جولة في وادي النسناسكفار سابا: إصابة خطيرة لمسنة جرّاء تعرضها للدهس من قِبل حافلةالجنوب: مصرع عامل (43 عامًا) إثر سقوط مركبة عليهإيلي أفيدار: نتنياهو أراد انتشار فيروس كورونا في إسرائيلالنقب: العثور على بقايا جثة داخل سيارة مشتعلة والشرطة تحقق
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

مخطط ضخم لتهويد حارة المعاليق والاستيلاء على المنازل في مدينة عكا القديمة

 

 

تم حتى الآن الاستيلاء على عدد كبير من المنازل في حي المعاليق بالبلدة القديمة لمدينة عكا، مخطط كبير بدأ العمل فيه منذ عدة سنوات، فمن يزور الحي يلاحظ اقامة قرية طلابية لليهود المتدينين تحت اسم جمعية "أياليم" برعاية وزارة تطوير النقب والجليل وبتمويل الوكالة اليهودية لارض اسرائيل وشركة تطوير عكا وشركة عميدار.

 أربعة مبان عربية أصبحت بملكية جمعية أياليم ويسكنها طلاب يهود الذين يدعون انهم يقومون بفعاليات ودورات للطلاب في الحي ومن المعروف عن الجمعية انها تعمل على تهويد الأحياء في الجليل وتدعو للسكن في الجليل.

أحمد عودة عضو البلدية السابق قال لمراسل موقع عكانت "لماذا لم ترمم هذه المباني للأزواج الشابة العرب الذين يعانون من صعوبة امتلاك منازل لهم، او للعائلات الفقيرة المحتاجة في البلدة، فمن المعروف ان هناك أكثر من 250 عقار تم بيعه لليهود من قبل شركة عميدار والسكان العرب".

وأضاف عودة " قسم كبير من العقارات التي تم الاستيلاء عليها من قبل أصحاب رأس الأموال اليهود فهو مغلق حاليا، وسيفاجأ المواطن العربي بعد عدة سنوات ان البلدة القديمة اصبحت بملكية يهودية".

 الهدف واضح فالمخطط كبير من أجل تهويد المدينة ومحي الآثار والطابع العربي للبلدة كما تم القيام بذلك في يافا واللد والرملة.

فهل سيستيقظوا السكان العرب والقيادة في المدينة لانقاذ ما تبقى قبل فوات الأوان ام سنقف ونبكي على الأطلال بعد عشرة سنوات......

 

















































































التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • انت يا احمد المحترم .انت وطني بشي ولا بس شوفوني يا ناس .يا استاز احمد الموضوع مهم جدا ويعني كل اهل عكا الشرفاء .بس بدي اسالك انت في كل الاضرابات التي تقرر فيها اغلاق المصالح هل انت التزمت في واحد منها الفرن تفتحه والحانوت تفتحها .فهل يجوز لشخص لا يحترم قرارات لجنة المتابعه ان يتبجح بالوطنيه .ولا الوطنيه لا تشمل اغلاق المتاجر الخاصه بك .ارجو من ادارة الموقع احترام اراء المتابعين للموقع ونشرها مع شكري لكم موقع عكا نت المحترم. يا ريت من الاخ احمد المحترم يبرر لي ولاهل البلد لماذا لا يلتزم بقرارات لجنة المتابعه العربيه واللجان الوطنيه ومن على منبر موقعكم الموقر........ ????

اترك تعليقا