2019/09/21
www.akkanet.net

 
       
     
 

الصفـحة الرئـيسـية

عكانت تنفرد بنشر ملفات مناقصة البرج وجهاد ابو ريا يتساءل

عكانت تنفرد بنشر ملفات مناقصة البرج وجهاد ابو ريا يتساءل

 2014-04-21 00:00:00 :  آخر تحديث   l   عكانت  

 

بيان: حقيقة ما يجري في موضوع سينما البستان

ملفات وتفاصيل المناقصة تنشر لاول مرة عبر موقع عكانت

 

اولا وقبل كل شيء نؤكد انه من يريد ان يعرف حقيقة ما جرى ويجري في موضوع سينما البستان في عكا القديمه بشكل عام وبيت الحاجه سلوى زيدان ومسجد البرج بشكل خاص عليه ان يتفحص مستندات مناقصة دائرة اراضي اسرائيل رقم פע/757/2012 ليكتشف هناك مدى خطورة الامر من مخطط لتهجير اهل البلد الاصليين واسكان اخرين مكانهم, وليتساءل عن مصلحة المدافعين عن تنفيذ هذا المخطط والمدافعين عن المستثمرين في هذا المخطط. وان لا يكتفي بالشعارات ومحاولات التضليل.
ضمن شروط المناقصه يتعهد المستثمرون باخلاء المكان من السكان ( صفحه 9-10 للمناقصه ) حيث تم الاتفاق ضمن بند 21 لشروط المناقصه ان يقوم المستثمرون باخلاء السكان المتواجدين في المكان خلال 24 شهرا!!! وضمن بند 16 لشروط المناقصه يتعهد المستثمرون ان يعملوا عند السلطات المختصه لاخلاء عائلة السيده سلوى زيدان من بيتها القائم على قسيمه 1,2 من بلوك رقم 18014 وفي بند 23 لشروط المناقصه تم الاتفاق انه في حالة عدم قيام المستثمرين بعملية الاخلاء في موعده وبشكل كامل فانهم سوف يدفعوا تعويضا لشركة تطوير عكا بقيمة 25% من قيمة العقد ولذلك نتساءل كيف يتجرأ البعض على الادعاء انه ليس للمستثمرين أي علاقه بموضوع الاخلاء!!!!! ان هذا العمل يذكرنا بمناقصة خان العمدان حيث يتعهد المستثمر ايضا هناك باخلاء نحو ثلاثين عائله عربيه التي تسكن في منطقة الخان.

وفي موضوع " مؤسسة الطلاب العكيين العرب " تعهد المستثمرون - ضمن بند 15 لشروط المناقصه – باخلاء المؤسسه من المبنى الذي يقع بين مسجد البرج وبيت الحاجه سلوى زيدان. ونحن نتساءل هل نجح المستثمرون باخلاء مؤسسة الطلاب العكيين العرب من المبنى وكيف تم ذلك !! ومن وقع من طرف المؤسسه على الاتفاقيه ؟؟ ان من حق اهل عكا بشكل خاص وجميع الفلسطينيين عامة ان يعرفوا حقيقة ما حصل. هنا اود ان اشير ان هذا المبنى ليس ملكا شخصيا لاحد فقد تم شراءه من اموال الفلسطينيين وبدعم من مؤسسة التعاون لخدمة اهل البلد ولا يحق لاحد التفريط به.

في حين تقوم شركة تطوير عكا باخلاء السكان العرب من هناك بشتى الطريق وبواسطة المستثمرين فانها تفتح الباب على مصراعيه امام تهويد هذه المنطقه, ان محاولة عرض الموضوع وكأنه بناء فندق لجلب السياحه وفتح ابواب عمل جديده فيه كثير من التضليل, فالمشروع هو عباره عن اقامة وحدات سكنيه يتم تسجيلها في الطابو على اسم من يشتريها وفي بند 6 لاقتراح المستثمر ( صفحه 16 للمناقصه ) يتعهد المستثمر ان يقوم بكل الاجراءات القانونيه للتعامل مع المشتريين للوحدات السكنيه حتى تسجيل حقوقهم في سجل الطابو . وهنا معروف للجميع ان من يستطيع ان يشتري هذه الوحدات السكنيه الفخمه ليس اهل عكا وانما الاغنياء من فرنسا وامريكا وبهذا يتم , رويدا رويدا تهويد الحاره الشرقيه لعكا القديمه. وهنا نتساءل كيف ولماذا يسكت المسؤولون العرب على ذلك!!

توجهت الينا – فلسطينيات مجموعه من اجل حراك وطني ومدني - الحاجه سلوى زيدان بداية الشهر الجاري وطلبت منا الوقوف الى جانبها ومساندتها ضد قرار اخلاءها, وقد علمنا منها ان جميع المعنيين بالامر قد تجاهلوها ورفضوا الوقوف الى جانبها , وكل ما كانوا يعملوه هو ان يقنعوها باخلاء بيتها وبث اليأس في نفسها واحباطها ولذلك ادعاء البعض انهم منذ البدايه وقفوا الى جانبها وازروها عار عن الصحه ويمكن فحص الامر مباشرة مع الحاجه سلوى زيدان.

بعد ان بدأ الحراك الشعبي يأخذ مجراه بدأت تصل الاقتراحات لحل المشكله ولكن كل الاقتراحات كانت مبنيه على اخلاء وتهجير عائلة الحاجه سلوى زيدان من بيتها لافساح المجال لاتمام المخطط وقد رفضت ذلك ونحن نقف الى جانبها ونحييها على موقفها الوطني ونؤكد ان وصف اقتراحات المستثمرين بالوطنيه والانسانيه مرفوض من طرفنا فام احمد صاحبة حق وليس التفاوض معها منة من احد او عمل انساني, وان تنفيذ مخططات شركة تطوير عكا باقتلاع سكان عكا الاصليين ليس بالعمل الوطني.

في الاسبوعين الماضيين نجحنا باقامة شعائر صلاة الجمعه في مسجد البرج حيث حضر الصلاه المئات من سكان عكا وباقي انحاء فلسطين , هذا الاسبوع قام اشخاص بتغيير سكرة باب المسجد. ونحن نتساءل هل يملك احد الحق في اغلاق باب المسجد في وجه المصلين! هل اعادة القدسيه والحياه الى مسجدنا امر خطأ!!! ايضا الجمعه القادمه سنقيم شعائر صلاة الجمعه في المسجد وسيكون خطيب الجمعه الشيخ رائد صلاح, وانا اتساءل هل سنجد باب المسجد مقفلا؟؟
وفي موضوع ملكية المسجد والذي تسميه شركة تطوير عكا "مدرسه" فانه حقا لن يهدم ولكن السؤال هو هل سيكون استعمال المسجد كمكان للصلاه والعباده وكيف سيكون ذلك بعد ان يشتري اغنياء فرنسا وامريكا الوحدات السكنيه الفخمه. نود ان نشير ان في صفحه 3 للمناقصه سجل هناك ان المسجد هو ملك الوقف الاسلامي ولكنه مؤجر الى شركة تطوير عكا حتى عام 2067 فكيف يقولون ان المسجد محرر ولا ضرر عليه واذا كان محررا كيف كان من المقرر تن يدخله المستثمر لاقامة درج داخلي ؟؟؟

في النهايه ادعو الجميع الى المشاركه في المظاهره القطريه يوم الجمعه القادم , بعد صلاة الجمعه , والتي ستنطلق من مسجد البرج في عكا المجاور لبيت الحاجه سلوى زيدان باتجاه مكاتب شركة تطوير عكا.

 

فلسطينيات- جهاد ابو ريا 

 

  















  جديد الاخبار في موقع عكا نت

التعليقات : (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

دليل عكا نت

ستائر وديكور دلال
عكا - ديرخ هاربعاه 20
وسيم: 0522697892

للاعلان في الفيس بوك عكانت
اكثر من مئة الف متابع
0505649618

كراج حسين حتحوت מוסך השלושה
04-9915626
عكا، المنطقة الصناعية

موقع عكانت
نصف مليون مشاهده
0505649618

مطابخ جانيرو
يركا - المنطقة الصناعية
04-9561902

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

مصطفى تيتي
عكا - مكتب حسابات
04-9918242

بلدية عكا
04-9956130
106

واتس اب
موقع عكانت
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

واتس اب موقع عكانت
واتس اب موقع عكانت
0505649618

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

موقع عكانت أفضل وسيلة للاعلان
أفضل وسيلة اعلان دائما
0505649618

للاعلان في موقع عكانت
أكثر من نصف مليون متصفح
0505649618

مجلة عكانت
توزع في عكا والقضاء لحجز اعلاناتكم
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

قزموز
مكتب للتصميم الغرافي والاعلان
0505649618

الاعلان على مسؤولية المعلن ، ولا يعبر عن رأي ادارة الموقع