2019/09/20
www.akkanet.net

 
       
     
 

الصفـحة الرئـيسـية

الأقصر وأسوان.. وجهة رائعة للترفيه إلى جانب سياحة الآثار والتاريخ

الأقصر وأسوان.. وجهة رائعة للترفيه إلى جانب سياحة الآثار والتاريخ

 2017-12-15 00:00:00 :  آخر تحديث   l   عكانت  

 

رحلتنا اليوم ستكون إلى وجهة سياحية رائعة في جمهورية مصر العربية، حيث سنطير بكم إلى الاقصر وأسوان. مدينة أسوان هي عاصمة محافظة أسوان وأهم مدن النوبة المنطقة الحضارية التي طالما ظلت البوابة الجنوبية لمصر، وتقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل عند الشلال الأول. أمّا الأقصر فتلقب بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، عُرفت سابقاً باسم طيبة، هي عاصمة مصر في العصر الفرعوني، وتقع على ضفاف نهر النيل والذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والبر الغربي، وهي عاصمة محافظة الأقصر جنوب مصر.

إذا اخترت الأقصر وأسوان لتكون وجهتك السياحية القادمة، فهذا يعني أنك اخترت وجهة ضمن من أهم 50 مدينة عليك زيارتها حول العالم. وإلى جانب ضمها أكثر من ثلث آثار العالم، هي مشتى رائع يناسب إجازاتك الخريفية، لكن يظن البعض أن أسوان لا يوجد بها سوى زيارة المعابد التاريخية، لكن هذا ليس صحيحا وإليك الأنشطة الأخرى في التي يمكن أن تمارسها هناك.

 

نشاطات وزيارات ترفيهية
- يقع مطار إقلاع رحلات المنطاد قرب معبد الرامسيوم بالبر الغربي بمركز القرنة بمحافظة الأقصر، حيث يتوجه السائحون فجر كل يوم إلى المطار للاستمتاع بمشاهدة الأقصر من السماء، فتشعر وكأنك طائرا يرفرف بجناحيه. تنطلق الرحلة في سماء مدينة الأقصر ، قبل شروق الشمس، حيث تكون درجة الحرارة منخفضة، يمكنك مشاهدة معابد البر الغربي من الخامسة والنصف صباحا، ورؤية النيل، واللحظات الأولى لشروق الشمس، فيما تبدو المنازل صغيرة من بعيد، كما يمكنك مشاهدة الجبال التي تحتضن المعابد الفرعونية، وهو مشهد يستحق التجربة.

- جولة في النيل: تعتبر من أجمل التجارب التي يمكنك تجربتها في هاتين المدينتين، حيث ستتمكن من رؤية جمال لم ترى مثله من قبل، ستشاهد أغلب معالم وجزر المنطقة وأنت في قلب النيل، فالنيل هناك له رونق آخر، يمكنك الشرب منه مباشرة دون قلق، فهو لا يحمل الملوثات التي يحملها نيل القاهرة مثلا، كما يمكنك التقاط أجمل الصور للمناطق التي ستمر عليها خلال جولتك.

- جزيرة النباتات النادرة: أحد أهم المزارات السياحية في مدينة أسوان ، وهى من أقدم الحدائق بالعالم، تقع حديقة النباتات بأسوان على جزيرة بأكملها. وتحتوي على العديد من الأشجار والنباتات النادرة، شهدت جزيرة النباتات زيارة العديد من الشخصيات التاريخية البارزة مثل الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، كان يستوطنها النوبيون وقد سموها حديقة النطرون، ثم استخدمها الإنجليز كقاعدة عسكرية وسموها جزيرة السردار، لكن الملك فؤاد الأول قام مرة أخرى بتغيير اسمها لتصبح جزيرة الملك، إلى أن قامت الثورة المصرية في يوليو 1952 ليأمر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتسميتها بجزيرة النباتات.

 

- القرية النوبية: يمكنك الوصول إليها عن طريق المراكب النيلية والاستمتاع بجمال نهر النيل والجزر التي ستمر عليها أثناء المرور للوصول هناك وعند الوصول استمتع بالبساطة والهدوء وأهل النوبة الطيبين ودخول البيت النوبي واللعب والتصوير مع التماسيح والحفلات النوبية هناك وركوب الجمال والاستمتاع بالطبيعة الساحرة ونهر النيل. يوجد هناك العديد من الأماكن لشراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية النوبية وأيضا الأعشاب العطرية والتوابل المميزة.

- السد العالي: من الأماكن المذهلة المستحقة للزيارة، فهو بني على مقربة من أسوان في ستينيات القرن الماضي، بطول 3600 متر، وسمك 980 متراً عند القاعدة وارتفاع 111 متراً عند أعلى نقطة فيه. تتجمع خلف السد مياه بحيرة ناصر، وهي أكبر بحيرة صناعية في العالم. يوفر السد مياه الري والكهرباء لمصر بأكملها. ونظرا لموقعه على مسافة 13 كم جنوب أسوان، غالبا ما يكون السد العالي من الأماكن الأكثر جذبا للسياح في جولاتهم اليومية جنوب أسوان. فيمكنك الحجز في هذه الجولات السياحية عن طريق الفندق الذي تنزل فيه أو عن طريق أي مكتب للجولات السياحية في المدينة.

- محمية سالوجا وغزال: محمية سالوجا وغزال هي واحدة من المحميات الطبيعية بمحافظة أسوان وهى محمية أراضى رطبة وكلمة سالوجا معناها الشلال باللغة النوبية. تعتبر محمية سالوجا وغزال من أصغر المحميات الطبيعية في مصر، إن لم تكن أصغرها على الإطلاق إذ تبلغ مساحتها نصف كيلومتر مربع فقط لا غير. تقع المحمية عند الشلال الأول وتتكون من مجموعة من الجزر الموجودة في نهر النيل وأشهر الجزر هما جزيرتا سالوجا وغزال، وقد أخذت المحمية اسمها منهم.

- زيارة منزل هوارد كارتر: هو عبارة عن منزل صغير من الطوب اللبن والطمي المنزل الذي كان يقيم فيه عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر في منطقة الأقصر بمصر، بعد أن حولته السلطات المصرية إلى متحف مفتوح للزوار. وكان كارتر يعيش في هذا المنزل قبل 87 عاما عندما حقق كشفه الأثري الأكثر شهرة في نوفمبر 1922 وهو اكتشاف مقبرة الفرعون المصري الشاب توت عنخ آمون. ويضم المنزل الأدوات التي كان يستخدمها كارتر في الحفر والتنقيب ومجموعة من الصور الفونغرافية له أثناء العمل.





























  جديد الاخبار في موقع عكا نت

التعليقات : (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

دليل عكا نت

ستائر وديكور دلال
عكا - ديرخ هاربعاه 20
وسيم: 0522697892

للاعلان في الفيس بوك عكانت
اكثر من مئة الف متابع
0505649618

كراج حسين حتحوت מוסך השלושה
04-9915626
عكا، المنطقة الصناعية

موقع عكانت
نصف مليون مشاهده
0505649618

مطابخ جانيرو
يركا - المنطقة الصناعية
04-9561902

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

مصطفى تيتي
عكا - مكتب حسابات
04-9918242

بلدية عكا
04-9956130
106

واتس اب
موقع عكانت
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

واتس اب موقع عكانت
واتس اب موقع عكانت
0505649618

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

موقع عكانت أفضل وسيلة للاعلان
أفضل وسيلة اعلان دائما
0505649618

للاعلان في موقع عكانت
أكثر من نصف مليون متصفح
0505649618

مجلة عكانت
توزع في عكا والقضاء لحجز اعلاناتكم
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

قزموز
مكتب للتصميم الغرافي والاعلان
0505649618

الاعلان على مسؤولية المعلن ، ولا يعبر عن رأي ادارة الموقع