2018/09/24
www.akkanet.net

 
       
     
 

الصفـحة الرئـيسـية

عكا: الهام عويد منذ ترميم الحمامات ومغتسل الاموات في جامع الجزار وانا لا انام

عكا: الهام عويد منذ ترميم الحمامات ومغتسل الاموات في جامع الجزار وانا لا انام

 2018-02-07 00:00:00 :  آخر تحديث   l   عكانت  

 

#عكا

عكا: قامت لجنة امناء الوقف الاسلامي في عكا مؤخرا بترميمات جذريه في حمامات الرجال والنساء ومغتسل الاموات في جامع الجزار بمبالغ طائله وعلى مستوى رفيع.

الجاره الهام عويد تسكن منذ عشرين سنة في بيتها الذي يطل على الحمامات والمغتسل القديم في جامع الجزار بعكا القديمة وهو بيت فتوحيه لعميدار 13/182، وقالت عويد لمراسلنا: "لقد قاموا بالترميمات خلال عدة اشهر وعملوا بشكل مكثف لساعات طوال خلال النهار بالكونغو والازعاج كان بشكل كبير علينا ولم يسالونا عن حالنا، ولقد قاموا بسد منافذ الهواء علينا بعد ان كان الشباكان الوحيدان في بيتي مفتوحان على الجامع، حيث قاموا برفع السقف الخارجي واغلاق التهوية عن بيتي، بالاضافة الى تركيب اجهزة كهربائية هوائية لتنشيف الايدي والتي تعمل ليلا نهارا على ازعاجنا باصواتها، والمصيبه الاكبر انه تم نقل غرفة غسيل الموتى وراء غرفة النوم التي ننام فيها انا وبناتي واصبح الامر مخيف".

واضافت الهام عويد "لقد توجهت للبلدية التي طالبتهم بفتح منفذ للتهوية الا انهم لا يفتحوا الشبابيك كما كان سابقا لادخال الهواء الى منزلي وقالت لهم مهندست البلدية وعميدار ان البناء غير قانوني، ناهيك عن تغسيل الموتى بجانب سريري الذي اصبحت اخاف النوم عليه نتيجة التفكير بالاموات، وانا اطالب لجنة امناء الوقف بايجاد حلول لما اصابني من اضرار نتيجة هذه الترميمات الاخيره"، وقد وعدت بايجاد بيت بديل وانا ابحث في البلده القديمة وحتى الآن لم اجد البيت الملائم.

 

رد لجنة امناء الوقف الاسلامي:

في البداية نؤكد ان الأخت الهام هي أخت لنا ولا يرضينا ان تظلم او ان تشعر باها مظلومة ونؤكد ايضاً اننا كنا معها في حوار من أجل الوصول الى حل واتفاق ولا ندري لماذا اختارت ان تحول الحوار والمشكلة الشخصية لها عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن من أجل التعقيب وسرد الحقيقة لكل القراء والمهتمين ،نقول :نحن في لجنة الأمناء عملنا على مدار السنين ومستمرون في العمل والعطاء من أجل مصلحة كافة الطائفة المسلمة والمجتمع العكي عامة والجميع يعلم ما حققته اللجنة من انجازات تصب في مصلحة المواطنين .
نعم نحن نعترف بأننا رأينا من المناسب ان نعمل على ترميم مراحيض الرجال والنساء وغرفة تغسيل الموتى من اجل طهارة وراحة المصلين والزوار والأهل وكما نراه لائقاً بمسجد الجزار هذا المعلم التاريخي الديني الهام وكما يليق ايضاً بمكانة المسلمين في هذا البلد وكافة المسلمين في البلاد .
فعلاً كان النتيجة في العمل كما هي رؤيتنا والأهداف التي وضعناها امامنا في كل ما يتعلق بمكانة المسلمين في هذا البلد العريق .
كما يعلم الجميع فان مراحيض الجزار كانت ولم تزل في موقعها منذ عشرات السنين وفي احد الأيام إختارت الأخت الهام ان تسكن في بيت مجاور للمراحيض وشبابيك غرفتها تطل على مراحيض الرجال ولا يخفى على الجميع الحالة المزرية التي كانت تعاني منها المراحيض من رائحة كريهة وسقف الصفيح الذي كان يضج من الأمطار التي تسقط عليه وتدخل من ثقوبه .
والغربب في الأمر انه حتى هذا الوقت لم تكن رائحة المراحيض ولا ضوضاء الصفيح ولا غرفة تغسيل الأموات المتعفنة القديمة تزعجها ولم تكن تشتكي ، اما الأن بعد الترميم والتطوير بدأ الأمر يزعجها وبدأت تشتكي الى البلدية وتسمح لكل من له غاية في نفس يعقوب ان يتدخل من أجل توسيع رقعة الخلاف وعدم ايجاد حل .
لقد حاولنا مراراً ان نجد حلاً ونسألها ما يرضيها من حلول ولكنها كانت تقول اتركوني لأفكر في
الأمر ولا تعود الينا . عاودنا سؤالها عدة مرات ولم نلقى الا الشكاوى المتكررة للبلدية .
في الحقيقة ومن البداية وقبل الترميم رأينا انه من غير الملائم ان يكون بيتها يطل على المراحيض ولأجل مساعدتها ، عرضنا عليها قبل الترميم ان نشتري منها الغرفه التي تسكنها مقابل مبلغ مالي يحدده مخمن مقبول على الطرفين ،الا انها اصرت انها تريد بيتاً يساوي مئات الآلاف من الشواقل مقابل الغرفة ولم يكن في استطاعتنا الموافقة على طلبها .
في اثناء الترميم تدخل بعض ابناء الحلال للتسويه فطالبوا بعد اخذ موافقتها بفتح فتحات في السقف لأدخال ضوء النهار فوافقنا رغم ان السقف القديم لم يكن مع فتحات وطالبوا ايضاً بفتح شبابيك مقابل شبابيك بيتها مكان الفتحة الصغيرة التي كانت في الأصل ووافقنا . وأغلقنا ايضاً باباً للغرفة الجديدة كان موجوداً بمحاذاة باب بيتها ، وأغلقنا شباكاً لنا لكي لا نزعجها .
لكننا اضطررنا بإغلاق الشبابيك الجديدة فقط وقت هطول الأمطار في فصل الشتاء منعاً لتساقطها على مستخدمي المراحيض .

عرضنا على الأخت ان نرمم لها بيتها وامام لجنة التنظيم في البلدية وبموافقتها عرضنا ان نفتح شبابيك جديدة لبيتها من الجهة الأخرى لكي نريحها من هذه المشكلة ولكنها رفضت .
قبل اسبوع او اكثر بقليل طلبت ان تبحث عن بيت من غرفتين في عكا القديمة وان نساعدها في شراءه ووافقنا على شرط ان يكون السعر مقبولاً وعادلاً وفي نطاق يمكننا ان نتحمل نفقاته .
مرة أخرى لا ندري لماذا اختارت الأخت الهام اللجوء الى تشويه الحقيقة ووأطلاقزالاتهام​ات الباطلة ولكننا نعود وندعوها مرة أخرى للرجوع الى الصيغة التي كنا قد تحدثنا فيها والى حل عادل للطرفين وأن تبتعد عن الإصغاء الى الجهات غير المسؤولة التي تأجج الخلافات غير الضرورية والتي لا تخدم الا الجهات المعنية بالخلافات .
نعود ونؤكد ان لجنة الأمناء موجودة لخدمة الناس والمجتمع بمجمله وليس العكس ولا يرضينا ان نظلم احد او نعتدي على احد وبالأخص جيران المسجد .









  جديد الاخبار في موقع عكا نت

التعليقات :


ان البيت غير ملائم. لسطن بكثير من الحالات هي تقول ازعاج اصوات وخوف. وكان في عرض عليها فلماذا لا تبحثي عن بيت اخر بدل كل هذه المعاناه اتفقي معهم مع ناس تتدخل لجنه صغير تعمل من اجل ايجاد بيت لك ويوجد بالبلد بيوت لعميدار او بيع. لان المكان مناسب للمغتسل وهو قائم منذ قدم. ولا يمكن تغيره من اجل حائط او غرفه لك وانت تعرفي الجامع ومساحته والانتظار والتعب لناس للمغتسل القديم حتى ترمم الان

عكاوي -

1 .


من حقك. انه يعوضوكي ببيت تاني اوترميم البيت ليصبح صالح للسكن. بنت. عمتي حبيبتي

صابرين تركمان - حيفا

2 .


كتير هيك....اعذار اقبح من ذنوب

عكاوي -

3 .


ما كل ما يتمناه المرء يدركه . عليكي بالتفاهم للوصول لحل يرضي الطرفين والترفع عن الطمع وانتهاز الفرص .

هدى - اهل الديار

4 .


وما نيل المطالب بالترجي ولكن تؤخذ الدنيا صراعا .

عثماني - --

5 .


كلنا في عكا إلهام عويد وها نحن نحذر الوقف الإسلامي الذي يقول عكس ما يعمل أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنعمل على التصعيد الإعلامي وغير الإعلامي ولن نأبه لأقوالكم المكذوبة وأطال عكا نت بالمواجهه عن طريق تسجيل فيديوا مرئي للجميع بين الأخت الهام والوقف ليتبين من الصادق من الكاذب .. أرجو النشر

عكاوية -

6 .


لجنة لوقف بعكا بتعرفش ربنا وكزبين انا من عشاق عكا وجزار بس ليوم للأسف كلوا دسوس دمروا عكا يا حيف لليوم بضبوا تبرع يستحوا عحالهن عنا بناصره ولقرى بعدن بضبوا كنت اخد بخاطر بجلمع روحت مع مخالفي 250 في الله حسبنا الله ونعم لوكيل وين مصاري لبيوت ألي وقعت الي ضبوها لجنه بتمني جواب مع دليل

عمار - الناصره

7 .


ما حدا فاضيلك يا خاله والانتخابات قريبه والشاطر بشطارته .

ابو رامي - السوق

8 .


الف مبروك نجاح وتقدم لابن الناصره لفوزه بمسابقة الموضه والازياء العربيه بلندن النجاح والاذدهار

خالد شامي - عكا

9 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

دليل عكا نت

للاعلان في الفيس بوك عكانت
اكثر من مئة الف متابع
0505649618

كراج حسين حتحوت מוסך השלושה
04-9915626
عكا، المنطقة الصناعية

موقع عكانت
نصف مليون مشاهده
0505649618

مطابخ جانيرو
يركا - المنطقة الصناعية
04-9561902

מכון הספידומטר עכו
تصليح جميع انواع الساعات للمركبات
موبيلاي - 0536262446

بيت الجنطات والاطارات عكا
بادارة رازي شرقاوي
04-6938043 / 0558989119

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

مصطفى تيتي
عكا - مكتب حسابات
04-9918242

بلدية عكا
04-9956130
106

واتس اب
موقع عكانت
0505649618

مطعم اخوان عودة
عكا القديمة - خان الافرنج
04-9919282

ليالي السلطان
عكا القديمة - خان الشاه وردة
04-9911053

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

واتس اب موقع عكانت
واتس اب موقع عكانت
0505649618

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

موقع عكانت أفضل وسيلة للاعلان
أفضل وسيلة اعلان دائما
0505649618

للاعلان في موقع عكانت
آلاف المتصفحين يوميا
0505649618

مجلة عكانت
توزع في عكا والقضاء لحجز اعلاناتكم
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

قزموز
مكتب للتصميم الغرافي والاعلان
0505649618

الاعلان على مسؤولية المعلن ، ولا يعبر عن رأي ادارة الموقع