2019/09/16
www.akkanet.net

 
       
     
 

الصفـحة الرئـيسـية

وفد من معلمات ثانوية خديجة ام الفحم يكرمن طالبة المدرسة اوديت عياش لحفظها القرآن الكريم كاملا

وفد من معلمات ثانوية خديجة ام الفحم يكرمن طالبة المدرسة اوديت عياش لحفظها القرآن الكريم كاملا

 2018-06-29 10:09:50 :  آخر تحديث   l   عكانت  


في اطار رعاية طالباتها ودعمهن وتعزيز قدراتهن قام وفد من معلمات ثانوية خديجة ام الفحم بتكريم طالبة المدرسة اوديت عياش من الصف الثاني عشر "ب" وذلك تقديرا لحفظها القرآن الكريم كاملا. تخللت هذه الزيارة كلمات تقدير من وفد المدرسة للطالبة اوديت المجتهدة من مسار الاوائل في ثانوية خديجة تخصص الكيمياء البيولوجيا في المدرسة.
ضم الوفد كلا من المعلمات والمربيات الفاضلات: زهور محاميد, امال محاجنة, ابتسام محاجنة, اريج ناصر, شادية محاميد, سامية اغبارية, د. سهى زلط محاميد, ايناس علي وساهرة ابوعلوه.
اهل الطالبة اوديت استقبلوا الوفد ببشاشة وجه وتشريفات مميزة, وقد ابتهجوا للغاية لهذه اللفتة الطيبة من المدرسة لما لها من اثر طيب في النفس ولما تعنيه من تقدير المدرسة لطالباتها ودعمها لطاقاتهن وتعزيزها لإنجازاتهن في شتى المجالات التعليمية والاجتماعية والدينية.
وقبل وقت قريب كرمت مدرسة خديجة الثانوية هذا العام الطالبة روان أمل ايضا لحفظها الكامل لكتاب الله .
جدير بالذكر أنه قد سبق لثانوية خديجة للبنات ام الفحم أن منحت لسبع طالبات ومنهن الطالبة اوديت عياش جوائز عمرات تقديرا لحفظهن خمسة أجزاء من القرأن الكريم, حيث أدين العمرة كوفد من الفائزات بجوائز تحفيظ اجزاء من القرآن من طالبات من ثانوية خديجة ام الفحم برفقة معلمين ومعلمات من المدرسة. حيث كانت هذه العمرة تتويجا للمسابقة ودورة التحفيظ التي انطلقت فكرتها من مجلس طالبات المدرسة وواكبتها لجنة العفاف المدرسية ولجنة اولياء امور الطالبات وقسم التربية الاجتماعية.
مدير المدرسة محمد انيس محاميد هنأ بدوره الطالبة اوديت (ولكن تعذر حضوره لتكريمها لظروف خاصة به) كما قد سبق وثمن مبادرة مسابقة حفظ القرآن والتي بادر اليها, منذ عدة أعوام, مجلس طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم, وبمباركة الادارة ولجنة العفاف المدرسية المواكبة للمشروع ولجنة اولياء امور الطالبات وقسم التربية الاجتماعية, بالإضافة لجوائز قيمة اخرى لمن اتممن حفظ اقل من خمسة اجزاء من القرآن هذا العام الدراسي.
وكانت الطالبات اللواتي فزن وشاركن بتلك العمرة هن التالية اسماؤهن: عدن عبد الفتاح اغبارية, روان جمال اغبارية, الاء رياض سعدي, اوديت عياش جبارين, براءة يحيى عبد الرازق, دنيا طارق عبد الخالق, روان امل محاميد. وقد رافق وفد الطالبات لتلك العمرة كل من المربي محمد عبد ابو شقرة والمعلمة امال محاجنة والمعلمة زهور محاميد.
جدير بالذكر ان المساهمات بلجنة العفاف على مواكبتهن للمشروع وهن المعلمات: وفاء محاجنة, اسماء اغبارية, نهاية محاميد, ايناس علي, امل عبد الحليم, سهى محاميد, منال مفضي, زهور محاميد, سمر محاميد, ودلال فقها. ممثلات لجنة العفاف, من مدرسة خديجة الثانوية للبنات ام الفحم, اثنين على الطالبات اللواتي عملن جاهدات حفظا وتطبيقا وحصلن هذه المراتب الرفيعة عند الله بحفظ أجزاء من القرآن وتنمية الاخلاقيات القرآنية بحياتهن العملية. كما أوضحن أن هذا المشروع المدرسي صحبته وجبات غداء وتشريفات وسفريات منظمة للطالبات المشاركات به كل يوم خميس بالمدرسة.
وفي لقاء مع مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد , بين لنا أهمية هذه الخطوة المباركة قائلا : " أهنيء الطالبة اوديت ووالديها واسرتها عموما لحفظها كتاب الله كاملا وأسأله تعالى أن يكون ذخرا لها ولاسرتها بدخول الجنة. ولطالما كانت مدرسة خديجة سباقة بالعطاء دينيا وعلميا واخلاقيا , فهي منبع الخير , بطالباتها وادارتها ومعلماتها ومعلميها . وها هي اليوم تختم احدى بواكير بذورها اليانعة , الطالبة اوديت, حيث غرست المدرسة لدى الطالبات الاخلاق الحميدة والالتزام بالآداب الرفيعة النابعة من شرعنا الحنيف , فأنبتت ثمارا غضة من الطالبات المتفوقات علما ودينا وخلقا يغبطن عليه, أمثال اوديت. ابارك لها ولأسرتها ولباقي الطالبات لهن هذا التميز واسأل الله لهن التوفيق في الدارين". هذا واشاد الاستاذ محمد انيس بدور القائمين على هذا المشروع السامي , وخاصة طالبات المدرسة, مجلس الطالبات ولجنة العفاف من معلمات المدرسة على اطلاق هذه الفكرة ومواكبتها آملا أن تثمر حافظات كسابقاتهن من خريجات ثانوية خديجة.
احدى الطالبات: "باسمي وباسم زميلاتي الطالبات اشكر القائمين على مشروع تحفيظ القرآن بثانوية خديجة, كما اشكر كل من واكبنا من الهيئة التدريسية. جعل الله ذلك كله في ميزان حسناتهم جميعا".
وقد تم سابقا تكريم الحافظات الفائزات قبل شهرين من هذا العام بحفل ذكرى الهجرة النبوية العطرة والذي تم بمبادرة مجلس طالبات بالمدرسة. وكان التكريم لمن حفظن خمسة اجزاء من القرآن, اضافة لجوائز قيمة لمن حفظن اقل من خمسة اجزاء من القرآن.
جدير بالذكر ان هذا المشروع قد سبقه مشروع آخر بثانوية خديجة تم فيه تكريم المتحجبات وحافظات القرآن قبل عدة اعوام جرى فيه حينها تتويج الحفل بتكريم ثلاث طالبات حافظات للقرآن الكريم كاملا : شروق رسلان محاميد (11أ), مريم عبد الحكيم مفيد (10ب) ودعاء ابراهيم زيد (11ج), وتكريم ست حافظات جزئيا للقرآن الكريم : ولاء احمد حماد (27 جزء) (11أ), عائشة احمد جبارين (22 جزء) (12ب) , رجاء عبد الحكيم مفيد (17 جزء) (12ج), هنادي ماجد ابو عودة (15 جزء) (10ج), سلسبيل احمد محاجنة (13 جزء) (11ح), استبرق صالح محاجنة (11 جزء) (11ب).

 

  جديد الاخبار في موقع عكا نت

التعليقات : (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)


الله يحميكن ، عقبالنا بعكا ان شاء الله

١٢٣ - ١٢٣

1 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

دليل عكا نت

ستائر وديكور دلال
عكا - ديرخ هاربعاه 20
وسيم: 0522697892

للاعلان في الفيس بوك عكانت
اكثر من مئة الف متابع
0505649618

كراج حسين حتحوت מוסך השלושה
04-9915626
عكا، المنطقة الصناعية

موقع عكانت
نصف مليون مشاهده
0505649618

مطابخ جانيرو
يركا - المنطقة الصناعية
04-9561902

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

مصطفى تيتي
عكا - مكتب حسابات
04-9918242

بلدية عكا
04-9956130
106

واتس اب
موقع عكانت
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

واتس اب موقع عكانت
واتس اب موقع عكانت
0505649618

البريد الالكتروني لموقع عكانت
------------------
akkanet.net@gmail.com

موقع عكانت أفضل وسيلة للاعلان
أفضل وسيلة اعلان دائما
0505649618

للاعلان في موقع عكانت
أكثر من نصف مليون متصفح
0505649618

مجلة عكانت
توزع في عكا والقضاء لحجز اعلاناتكم
0505649618

مطعم المرسى
عكا القديمة - ميناء الصيادين
04-9019281

فقط 1 ش.ج
للاعلان في دليل عكانت
0505649618

قزموز
مكتب للتصميم الغرافي والاعلان
0505649618

الاعلان على مسؤولية المعلن ، ولا يعبر عن رأي ادارة الموقع