حدود المنفى (رحلة إيڤا شتّال إلى فلسطين عبر مخيّم تلّ الزعتر)(2)عكا... الشيخ محمد ماضي: بسبب الكورونا لن نستقبل احد في المسجد دون الكمامة وسجادة الصلاةسيادة المطران عطا الله حنا: نعرب عن تضامننا ووقوفنا الى جانب فضيلة الشيخ عكرمة صبريفي أعقاب جائحة كورونا: معدل الأجور العام في السوق الإسرائيلي يهوي بنسبة 1.5%جنود إسرائيليون اقتحموا منزلا سوريا وقتلوا أشخاصا فيه دون أي سبب
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

شاردونيه - قطف 2018 وكابارنيه ساڤنيون - قطف 2017

 

شاردونيه - قطف 2018 وكابارنيه ساڤنيون - قطف 2017
مجموعة "التخمّر الفوّار" نوعين جديدين من النبيذ



مجموعة شاردونيه "التخمّر الفوّار" – قطف 2018
يعود مصدر عنب هذه المجموعة الخاصة إلى كرم "رمات دالتون" في الجليل الأعلى، المتواجد على ارتفاع 800 متر تقريبًا. ينمو العنب على أرض ترابيّة من التيرا روسّا من الحجر الجيري. يقع الكرم على منحدر جبل ينكشف على مصادر هوائيّة من عدّة اتجاهات.
ينمو عنب شاردونيه تحت أوراق الدوالي الكبيرة بشكل خاص والمُظلِّلة، التي تحجب عنه أشعة الشمس المباشرة والحارقة. ويأتي هدف ذلك للحفاظ على رائحة الشاردونيه وعلى نضارة ثمرة العنب الفريدة، التي تنمو في مناخ بارد على ارتفاعات عالية، والتي تزوّد روائح عدّة من الحمضيات والزهور البيضاء.
بعد عصر خفيف للعنب، يتمّ تخمير النبيذ في برميل مع خمائر بريّة حملها معه من الكرم، بما معناه لا يتمّ إضافة أيّة خمائر على الإطلاق. تمّ خزن وتعتيق النبيذ لمدّة ستة أشهر تقريبًا، داخل براميل فرنسيّة الصنع، مع خمائره البريّة الطبيعيّة، من دون تخمّر مالولاكتيك، وذلك للحفاظ على طعم الخميرة الطبيعي.
مميّزات النبيذ:
للنبيذ لون فاتح يميل قليلًا إلى الأخضر. مع مزيج من زهر الحمضيات، الچريپ فروت ونكهة الڤانيل، إضافة إلى الجوز المحمّص الذي يحصل على نكهته من براميل التخزين. عند تذوّق النبيذ تنتعش جميع حواس الجسم من تخمّر النبيذ، ولمسات الحمضيات والفاكهة الغنيّة والمُنعشة التي تترك مذاقًا مميّزًا في الفم.

مجموعة كابارنيه سافنيون من مجموعة "التخمّر الفوّار" – قطف 2017
يعود مصدر عنب كابارنيه ساڤنيون إلى كرم "نيكوڤا" (نيقوبا) في جبال القدس. وهو كرم ينمو على أرض جيريّة إسفنجيّة، ذات تربة مميّزة وخاصّة بزراعة كروم العنب. يتمّ تهوية الكرم بشكل خاص لسبب موقعه: فهو يتواجد فوق الشارع السريع رقم 1، في طريق القدس على ارتفاع 800 متر تقريبًا، معرّض للرياح ولنسائم البحر الأبيض المتوسط. تمّ تخمير العنب بواسطة خمائر بريّة طبيعيّة حملها العنب معه من الكرم، من دون إضافة أيّة خمائر على الإطلاق. تمّ تخمير النبيذ لمدّة أسبوعين تقريبًا، ومن ثمّ تمّ عصر العنب بلطف، ومن ثمّ تُرك لمدّة عام ليتخمّر في براميل فرنسيّة الصنع. تمّت تعبئة النبيذ في زجاجات من دون تكرير وبطريقة ترشيح خشن فقط.
مميّزات النبيذ:
للنبيذ لون أحمر داكن يميل إلى الأسود. مع نكهة الفواكه البريّة، الفواكه الحمراء والتوابل، مثل الڤانيل، ونكهة القهوة المحمّصة التي تحصل على نكهتها من براميل التخزين. عند تذوّق النبيذ تنتعش جميع حواس الجسم من تخمّر النبيذ، ولمسات الحمضيات والفاكهة الغنيّة والتوابل، حيث تترك مذاقًا مميّزًا في الفم.

مصانع سيچال للنبيذ في سطور
تم تأسيس مصانع سيچال للنبيذ في عام 1787، وهي واحدة من أقدم مصانع النبيذ في البلاد. تعتبر مصانع سيچال للنبيذ محليّة وذات تاريخ عريق، تعتمد على الجذور والارتباط بالطبيعة والأرض. وتستند على هذه القيم لإنتاج وتصنيع النبيذ بطريقة تقليديّة؛ بدءًا من المرحلة الأولى لزراعة وتنمية الكروم، حيث يولي صنّاع النبيذ أهميّة كبرى للتربة ولمصدر الزراعة، وخاصّةً لنوع العنب، مرورًا بأساليب إنتاج وتصنيع النبيذ بأقلّ تدخّل إضافيّ ممكن. طريقة صنع وإنتاج النبيذ هذه تعتمد على طرق إنتاج تقليدية وطبيعيّة تشدّد وتحافظ على النكهة الطبيعيّة للعنب ورائحته المنعشة والعطرة. من المهم لدى مصانع سيچال للنبيذ الحفاظ على أقصى قدر من أصالة العنب، ليكون أقرب ما يمكن إلى الطبيعة، أو بعبارة أخرى ليكون النبيذ المتخمّر والفوّار الأقرب إلى المذاق الطبيعي والذي يحمل خيرات الأرض.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا