لاول مرة في البلاد: حراك "نقف معا" يقيم اتحادا للمعطلين عن العمل!!الصحة العالمية: كورونا لم يبلغ ذروته بعد بل زاد من سرعة انتشارهنصرالله: أي دولة في هذا العالم باستثناء اسرائيل لديها استعداد أن تأتي وتستثمر في لبنان أمر نرحب بهمصرع رجل غرقا في احد شواطئ تل ابيبعطا الله حنا: ان ظاهرة الانتحار المأساوية في قطاع غزة والتي قد تنتقل الى اماكن اخرى يجب العمل على...
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

إسرائيل تشتري أجهزة تنفس صناعي من دول خليجية

 

اشترت إسرائيل 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من الولايات المتحدة ودول خليجية (لم تسمها)، بهدف تعزيز قدراتها الطبية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقا لقناة كان العبرية.

وبحسب القناة، فإن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدر، مساء الثلاثاء، بيانا يفيد بأنه “في ظل نقص المعدات الطبية، تم تشكيل فريق بقيادة رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات لشراء المعدات من الخارج”.

وأوضحت القناة أن “الحديث يدور عن شراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من دول بينها الولايات المتحدة ودول خليجية”، دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن إسرائيل لديها حاليا نحو 3 آلاف جهاز تنفس، إلا أنه حال استمرار معدل الإصابة الحالي الذي يتضاعف كل 3 أيام فسوف تصل الأمور إلى وضع مقلق يتعين الاستعداد له.

ولفتت القناة إلى أن الأطباء في إسرائيل يستعدون لسيناريو يحتاج الآلاف فيه لأجهزة تنفس.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، كشفت القناة (13) الخاصة عن وثيقة لوزارة الصحة الإسرائيلية تؤكد فيها أن 50 جهاز تنفس فقط هي ما تبقى في مخازن الطوارئ لديها، بعدما وزعت العشرات من تلك المعدات على مستشفيات في أنحاء إسرائيل.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا