نتنياهو في عين عاصفة الشعب وأتون مرجل الشغب ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويإنقلاب حافلة قرب الحولة يسفر عن اصابة 20 فلسطينيًاإطلاق سراح شابين من الشمال بعد اعتقال دام أكثر من ٣٥ يوم من قبل الوحده المركزيه الشرطهيائير لابيد: نتنياهو يعيش حالة هستيريا بسبب المظاهراتتيسير خالد : بدء البناء في ( E 1 ) واستيعابها في "القدس الكبرى" مؤشر على خطوة الضم القادمة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=85547

الإعلامية رنا صليبا تطل علينا بعد غياب من خلال برنامج (اكلة ومشوار)

 

قيل بأن ما يحدثه الالتفاف حول طبق من الطعام، بين الحضور، قد لا يحدثه التواجد في محفل كبير وضخم، اذ يخلق الطعام شيء من الترابط والتقارب والتشبيك، أضف الى ان التواجد في اي وليمة يعزز التواصل والتفاعل الإيجابي، اذ نستذكر الذكريات الجميلة التي تضفي رونقا على اللقاء.
يعتبر الطعام او ما يسمى اليوم بفن المطبخ او ثقافة المطبخ ، احد اركان الثقافة المحلية لكل شعب، اذ نتعرف على عادات عديدة لكل مجتمع ، المواد الخام التي كانت متوفرة وكيفية توظيفها بشكل شهي وصحي ، اضف الى قصص مختلفة نسجت حول الاطباق، فبعض الاطباق يتم تحضيرها في مناسبات معينة مثل ، الاعراس، الولادات ، "السنونية" وغيرها.
ولان الطعام يشكل عنصرا من هوية المكان والمجتمع ، انطلق مؤخرا الموسم الثاني من برنامج الإعلامية الجميلة والمميزة رنا صليبا ابنة مدينة شفاعمرو "اكلة ومشوار" والذي يبث عبر سوشيال ميديا تي في من الدوحة قطر، ويهدف الى تعريف المشاهد العربي على أماكن، شخصيات واطباق تميز المجتمع الفلسطيني في الداخل.
وبعد نجاح الموسم الأول الذي تم تصويره وبثه خلال شهر رمضان الفائت، تعمل القناة على تصوير موسمها الثاني ، للتعرف عن كثب على اكبر عدد ممكن من الأماكن والشخصيات والمأكولات ، حتى يتسنى للمشاهد التعرف بشكل اعمق واوسع على المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل على كافة اطيافه.
وفي هذه المناسبة توجهنا للإعلامية رنا صليبا، والتي اكدت بأنها تجربة استثنائية، وبأنها ترى نفسها سفيرة المجتمع العربي المحلي، اذ يهمها بأن تنقل اجمل صورة عن عاداتنا الجميلة ونسيجنا الاجتماعي الطيب، كما اغتنمت الفرصة لتشكر كل من : مدير المحطة د. احمد طه ، المخرجة مريم الشاذلي ، المنوتيير عبدالرحمن الثلث ، المصور جورج أبو سالم ، المصممة نوال مشيعيل بحوث ، والميك اب ارتيست – جمانة قبطي وديانا أبو سالم على التعاون الطيب لإنجاح البرنامج .

بلطف عن حيفا24نت 










 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا