اصابة شخص باطلاق نار خلال شجار بين عائلتين في الرملةالحكومة تمدد الحظر المفروض على الرحلات الجوية من مطار بن غوريونبيني غانتس: لم نكن مستعدين لكورونا وسندفع الثمن من الأرواحالتسخيريُ علمُ الوحدةِ ورائدُ التقريبِ ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداوياصابة فتى (14 عاما) بجراح متوسطة بعد اطلاق النار على منزل في الطيرة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

بالفيديو: انفجار كبير يهزّ بيروت وانباء عن عشرات الاصابات

 

وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، نتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة، وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناجم عن مفرقعات نارية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن "انفجارا كبيرا وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة".

وأفادت قناة "LBCI" بأن الحريري بخير ويتابع اتصالاته.
وقالت القناة إنه في المعلومات الأولية فإن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت ما أدى إلى احتراقه جراء إنفجار مفرقعات نارية داخله.
وقالت وسائل إعلام لبنانية إن هناك إصابات وأضرارا كبيرة في المنازل والسيارات في منطقة اوتوستراد الكرنتينا المحاذية للمرفأ جراء الانفجار الذي وقع، ومناشدات لفرق الإسعاف للتوجه إلى المكان.
وزير الصحة اللبناني حمد حسن قال إن ما حصل في المرفأ انفجار مفرقعات نارية وهناك عدد كبير من الإصابات، موعزا لكل المستشفيات بإستقبال الجرحى على حساب وزارة الصحة العامة.
وسادت حالة من الفوضى وسط بيروت بعد الانفجار الضخم، حيث هرع الكثير من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان، كما طغت الفوضى على حركة السكان.
وقال شهود عيان إن الانفجار قويا جدا إلى درجة أن الواجهات الزجاجية لبنايات بعيدة تهاوت من جراء الانفجار.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل لحظات الانفجار وأعمدة الدخان الضخمة التي تعالت إلى السماء.
ويأتي الانفجار قبل ثلاثة أيام من صدور المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

جنبلاط ونجله يزوران سعد الحريري للاطمئنان عليه
وفي سياق متصل ، زار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ونجله تيمور، الثلاثاء، رئيس حزب "تيار المستقبل" سعد الحريري بعد وقوع انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية بيروت للاطمئنان عليه.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا