وزارة الصحة: أحد المصابين على سفينة الكورونا عاد الى اسرائيل وتبين انه مازال مصابًاعالم الرياضيات الخوارزميعكا: تكريم مميز لبطل العالم في كمال الاجسام ابراهيم مصري في المركز الثقافيخوفا من انتشار الكوروناعكا: صورة بولتريت لمجموعة شباب عكيين... ساعدونا نعرف مين الشباب
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

قرعة بطولة دوري الأمم الأوروبية تعد بمباريات شرسة ومشوّقة

 

متعلق: ريال مدريد يأمل في استعادة كأس ملكإشبيلية يعبر إلى نصف نهائي كأس ملكهازارد:حذرت والدي من الحديث عن ريال مدريد

 

أقيمت اليوم الأربعاء في سويسرا بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة بطولة دوري الأمم الأوروبية، البطولة التي ستنظم بدلا من اللقاءات الودية لإعطاء الفرق الأوروبية فرصة تنافسية أكبر في أجندا الفيفا.

ويهدف اليوفا من وراء البطولة إلى تقليص عدد اللقاءات الودية للفرق الأوروبية، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للفرق الصغيرة للحصول على مقعد في بطولة أمم أوروبا 2020، إذ يتأهل 4 فرق مباشرة إلى البطولة الأم عبرها.

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم الفرق الأوروبية إلى 4 مستويات: A-B-C-D، ويتم التصنيف بحسب ترتيب الفرق في تصنيف اليوفا للمنتخبات، حيث يحتوى التصنيف A على الفرق الأعلى تصنيفا وهكذا.

هذا وقد أسفرت قرعة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بنسختها الاولى، التي ستحل محل من المباريات الدولية الودية وتساهم في تأهل أربعة منتخبات إلى كأس أوروبا 2020، عن مجموعة قوية تجمع ألمانيا بطلة العالم بفرنسا وهولندا. ولم يكن هناك مفر من أن تكون مجموعة من هذا العيار بسبب النظام المتبع والقاضي بتوزيع المنتخبات الأوروبية الـ55 على أربع دوريات، بحسب تصنيف المنتخبات في 11 تشرين الأول 2017 أي بعد انتهاء التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2018، مع نظام ترفيع وتنزيل لأول وأدنى 4 منتخبات. وصنفت منتخبات الدوري الأول على ثلاث مستويات ووضعت ألمانيا، البرتغال، بلجيكا وإسبانيا في المستوى الأول، فرنسا، إنكلترا، سويسرا وإيطاليا في الثاني، وبولندا، ايسلندا، كرواتيا وهولندا في الثالث.

ووفقًا للتوزيع هذا، فقد وقعت ألمانيا وفرنسا وهولندا في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية بلجيكا وسويسرا وايسلندا، والثالثة البرتغال بطلة أوروبا وإيطاليا وبولندا، والرابعة، إسبانيا وإنكلترا وكرواتيا. وأقرت هذه البطولة في أذار 2014 في عهد الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، وستنحصر بموجبها واعتباراً من 2018 معظم المباريات الودية للمنتخبات الأوروبية، بحيث ستوزع على 16 مجموعة من 3 أو 4 منتخبات.

هذا ويشار إلى أنّه يقام دور المجموعات في البطولة في أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني 2018 بعد نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها الصيف المقبل في روسيا. كما يقام الدور النهائي للفائزين بالمجموعات الاربع من الدور الأول بين 5 و9 حزيران 2019، من مباراتي نصف نهائي ثم مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي لتتويج الفائز بدوري الأمم. وسيعين الاتحاد القاري في كانون الأول 2018 إحدى الدول المتأهلة إلى الدور النهائي كمضيفة لنهائيات دوري الأمم.

إلى ذلك، يتأهل أبطال المجموعات الـ16 إلى ملحق في آذار 2020 يؤهل منتخباً من كل دوري، تنضم إلى المنتخبات العشرين المتأهلة من خلال التصفيات الاعتيادية (توزع فيها المنتخبات الـ55 على 10 مجموعات، بواقع 5 أو 6 منتخبات في المجموعة الواحدة، على أن يتأهل البطل والوصيف إلى النهائيات).

وإذا كان أحد المنتخبات قد ضمن تأهله من التصفيات، يحل بدلاً منه المنتخب الذي يليه في الدوري الخاص به. وتوزع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى ملحق من 4 مسارات يضم كل واحد أربعة منتخبات، بحيث يتأهل واحد منها إلى النهائيات المقررة بين حزيران وتموز 2020 التي ستقام لأول مرة في 12 مدينة مضيفة.

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا