عكا: سبيل الطاسات أمام مسجد الجزار عام 1940 (تصوير المصور الاسترالي هورلي فرانك)اسرائيل تعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة متأثرة بجراحها بحادث دهس من قبل والدها في الخليلبالڤيديو... شرطة الاحتلال في القدس تمنع امرأه من توزيع الحلوياتعكا: مسح لاحتياجات الشبيبة في مدينة عكا... نرجوا من الجميع المشاركة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

المغرب سجل انتصارًا تاريخيًا على البرتغال في مونديال الـ86

 

منتخب المغرب حصل على 68 بالمئة من السيطرة على الكرة خلال المباراة التي خسرها ضد إيران

أرقام وإحصاءات وحقائق : منتخب المغرب سجل انتصارا تاريخيا على البرتغال في مونديال 86

 

قبيل انطلاق المباراة بين منتخبي المغرب والبرتغال ضمن المجموعة الثانية نستعرض أبرز الارقام والإحصاءات والحقائق بين المنتخبين،حيث كان المنتخب المغربي فاز على المنتخب البرتغالي في مونديال 86 واليكم هذه المعطيات:

- منتخب المغرب فاز على نظيره البرتغالي (3-1) في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما في دور المجموعات من كأس العالم 1986، وكان هذا أول انتصار تاريخي لمنتخب من شمال افريقيا في المونديال.

- الهزيمة الوحيدة التي تعرض منتخب البرتغال ضد منتخب أفريقي في كأس العالم جاءت ضد المغرب في مونديال 1986، فيما حقق فوزين وتعادل في ثلاث لقاءات ضد المنتخبات الأفريقية منذ ذلك الحين.

- كريستيانو رونالدو سجل ثلاثة أهداف (هاترك) للمرة الأولى خلال مواجهة منتخب إسبانيا، ليصبح رابع لاعب يسجل في تاريخ كأس العالم في أربع نسخ مختلفة ، بعد أوفه زيلر، بيليه وميروسلاف كلوزه.

- كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في ثماني بطولات دولية كبرى متتالية وهي كأس العالم، كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، الرقم القياسي السابق كان باسم زيزينيو في سبع بطولات متتالية.

- المغربي عزيز بوهدوز الذي سجل في مرمى فريقه ضد إيران أصبح ثالث لاعب بديل يسجل في مرمى فريقه في كأس العالم بعد لازلو داجكا في مونديال 1986 (المجر ضد الاتحاد السوفياتي) وبيتيت في 2006 (البرتغال ضد ألمانيا).

- كريستيانو رونالدو أحرز ثلاثة أهداف من خلال إطلاق 70 تسديدة على المرمى في أول ثلاث نهائيات لكأس العالم مع البرتغال (2006 و 2010 و 2014)، لكنه في كأس العالم 2018 سجل ثلاثة أهداف من أربعة تسديدات فقط.

- منتخب المغرب يمتلك رقمًا إيجابيًا للغاية في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من مونديال روسيا 2018 خلال المباراة أمام المنتخب الإيراني، حيث لم يتلق أي تسديدة مباشرة على مرماه خلال أحداث الشوط الثاني.

- الأهداف الثلاثة التي سجلها المهاجم كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال خلال مباراة القمة ضد إسبانيا في الجولة من المجموعة الثانية جعلته أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم عن عمر يناهز 33 عامًا و 130 يومًا.

- منتخب المغرب حصل على 68 بالمئة من السيطرة على الكرة خلال المباراة التي خسرها ضد إيران، وهي أعلى نسبة لمنتخب خسر مباراة في كأس العالم منذ يونيو 2010 عندما سجلت إسبانيا 73 بالمئة ضد سويسرا وخسرت (1-0).

- مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس فاز في مباراة واحدة فقط من كأس العالم، فيما خسر خمس مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات، وجاء هذا الفوز ضد منتخب أفريقي عندما فازت اليونان (2-1) على ساحل العاج في يونيو 2014.

- منتخب البرتغال لم يخسر ضد منتخب غير أوروبي في نهائيات كأس العالم منذ حزيران/ يونيو من عام 2002، عندما تعرض للهزيمة بنتيجة (1-0) ضد منتخب كوريا الجنوبية، فيما فاز في خمس مباريات وتعادل ثلاث مرات منذ ذلك الحين.

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا