القدس... مصرع شاب واصابة آخر بجراح متوسطة بحادث طرقتقرير... التعذيب النفسي أداة لقتل الأسرى ببطءالذكاء الاصطناعي يكتشف (لوحة مفقودة) مخفية تحت تحفة شهيرة لبيكاسو عمرها 120 عامااسرائيل تسمح لـ 10.000 فلسطيني تلقوا التطعيم للصلاة في الاقصى في الجمعة الأولى من رمضان ايران تستهدف سفينة اسرائيلية قرب ميناء الفجيرة في الامارات
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-1925321200380548.jpg

تعرفوا على وادي الملوك في مصر.. حضارة وثقافة


وادي ال ملوك هو وادي فى مصر أستخدم على مدار 500 عام خلال الفترة ما بين القرنين السادس عشر والحادي عشر قبل الميلاد ليكون مجمعا لمقابر الفراعنة ونبلاء الدولة الحديثة الممتدة خلال عصور الأسرات الثامنة عشر وحتى الأسرة العشرين بمصر القديمة.

ويقع الوادي على الضفة الغربية لنهر النيل فى مواجهة طيبة والمعروفة بالأقصر حاليآ بقلب مدينة طيبة الجنائزية القديمة. وينقسم وادي الملوك إلى واديين الوادي الشرقي الذي توجد فيه أغلب المقابر الملكية والوادي الغربي الذى يحتوي على العديد من الكنوز التى أبهرت العالم من خلال طقوس الدفن الفرعونية المذهلة التي تم بها دفن الموميات والمقابر المرسومة بوضوح. يوجد بالوادي 62 مقبرة منها 26 مقبرة للملوك والباقي لكبار المسئولين وبعض أفراد العائلات الملكية والكهنة. 

وقد أطلق عليه المصريون القدماء اسم الجبانة العظيمة رفيعة المقام. وقد أختير هذا الوادى لسهولة الوصول إليه من وادى النيل وسهولة حراسته لوقوعه بين التلال العالية وجبال الحجر الجيري.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا