غوتاما بوداوفاة الزميل زياد أبو عريشة من الفريديس عن عمر يناهز 56 عامًا متأثرًا باصابته بفيروس كوروناصائب عريقات: فلسطين لن تنسحب من الجامعة العربية أو منظمة التعاون الإسلامي87 مريض كورونا في مشفى الجليل الغربيطوبى لصانعي السلام - أريد مسيحًا يسعفني ... جواد بولس
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

قواعد تقوم عليها الحياة الزوجية الناجحة

صورة توضيحية


الحب والاهتمام هما الركن الاساس في ال حياة الزوجية

كيف تكون الحياة الزوجية؟ سؤال يبادر الى ذهن كل شريكين يسعيان الى تتويج حبهما بالارتباط الابدي، وهما يخشيان من التغيرات التي ستطرأ على حياتهما والتي ستبدل في الكثير من النمط الحياتي الذي كانا يعيشانه قبل الزواج. لذا اليك الاجابة عن سؤال كيف تكون الحياة الزوجية؟

أولاً، الحياة الزوجية هي نوع من الشراكة والانسجام بين الزوجين، وتسيطر عليها لغة التفاهم حيال الكثير من الامور المشتركة التي يجب أن يجمع عليها كلا الطرفين كي يتمكنا من الاستمرار في حياتهما الزوجية السعيدة. فلا يتفرد شخص واحد بالقرار على حساب رأي الطرف الآخر، بل يتباحثا في الامور المصيرية ويسعيان الى ايجاد ما هو مناسب لهما معاً.

ثانياً، التشارك في الامور الحياتية والمسؤوليات هي ايضاً من ابرز الاسس التي تسيطر على نجاح الحياة الزوجية بين اي طرفين يحبان بعضهما البعض. فتوزيع المهام بينهما امر مهم ليشعرا بانهما يبنيان سوياً حلمهما الذي حققاه بالارتباط الزوجي. كما أن مسؤولية الاولاد في الحياة الزوجية هي ايضاً من الامور المشتركة بين الزوجين.

ثالثاً، الاحترام المتبادل بين الزوجين يجب أن يكون حاضراً في حياتهما الزوجية، فكلما كانا يخترمان بعضهما البعض، وكلما كانا يقدران تعب وجهود كل منهما في تحقيق النجاح للزواج والحفاظ على تماسكه واستمراره، كلما كانت الحياة بينهما هانئة وهادئة وسعيدة. وهذا الامر لا بد من ان يكون حاضراً في مختلف الاوقات والمناسبات، كي يشعر الطرفان بأنهما شخص واحد وأن احترام الآخر هو انعكاس لاحترام نفسه.

رابعاً، الحب والاهتمام هما الركن الاساس في الحياة الزوجية، فالاهتمام هو الترجمة الملموسة لمشاعر الحب القوية التي يحملها كل طرف تجاه شريكه. وهذان الامران يساعدان على بناء حياة مستقرة وهانئة ينعم فيها الزوجان بالسعادة المستمرة.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا