القدس... مصرع شاب واصابة آخر بجراح متوسطة بحادث طرقتقرير... التعذيب النفسي أداة لقتل الأسرى ببطءالذكاء الاصطناعي يكتشف (لوحة مفقودة) مخفية تحت تحفة شهيرة لبيكاسو عمرها 120 عامااسرائيل تسمح لـ 10.000 فلسطيني تلقوا التطعيم للصلاة في الاقصى في الجمعة الأولى من رمضان ايران تستهدف سفينة اسرائيلية قرب ميناء الفجيرة في الامارات
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

هونغ كونغ.. لؤلؤة الشرق الساحرة

 

يطير بكم دليل عكانت السياحي اليوم إلى وجهة سياحية جذَّابة ومميزة، تتضمَّن معالم كثيرة وناطحات سحاب وميناءً فسيحًا، إنّها لؤلؤة الشرق، هونغ كونغ، المدينة الواقعة على ساحل الصين الجنوبيّ، والمحصورةً ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة.

تعتبر وسائل النقل العامَّة الخيار الأمثل، بالنظر إلى كثافة السكَّان في المدينة، حيث تتوافر الحافلات في أرجاء الجزيرة والجُزر القريبة. وعلى الرغم من توافر المترو، فهو أكثر تكلفة مُقارنة بالباصات. علمًا بأنَّه يعمل يوميًّا، من السادسة صباحًا حتَّى الواحدة بعد منتصف الليل.

فيكتوريا بارك
حديقة عامَّة، تقع شمالي جزيرة هونغ كونغ، وتمتدُّ على مساحة 17 هكتارًا. يرتفع تمثال الملكة فيكتوريا عند المدخل الرئيس للحديقة، التي تضمُّ ملاعب لكرة المضرب (تنس) وحوض سباحة وحلبة للتزلُّج ومساحة لمزاولة الـ"بولينج"، فضلًا عن مناطق خاصَّة بالأطفال. كما تُزيِّن أرجاءها برك الماء.

متحف علم الفلك وعلوم الفضاء في "تسيم شا تسوي"
تُديره وزارة الترفيه والخدمات الثقافيَّة في حكومة هونغ كونغ. وللمتحف جناحان: الشرقي والغربي. يتكوَّن الأوَّل من نواة القبَّة الفلكيَّة، التي تتخذ شكل بيضة، وتُغطِّي أكثر من 8.000 متر مربَّع. ويضمُّ الجناح الغربي قاعة الفلك وقاعة المحاضرات ومحلًّا لبيع الهدايا والمكاتب.
يُمكن زيارة المتحف الإثنين والأربعاء والجمعة، من الواحدة بعد الظهر حتَّى التاسعة مساء. أمَّا السبت والأحد، فالدوام من الساعة العاشرة صباحًا حتَّى التاسعة مساء، فيما يغلق أبوابه يوم الثلاثاء.

 



































التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا