أمهات ثكالى يسرن مشيًا على الأقدام نحو القدس رفضًا للجريمةرؤساء مستوطنات غزة يطالبون برد عسكري على البالوناتعكا: المرحوم أنيس فيران (أبو محمد) في فرنه عام 1950النقب: اعتقال مشتبه عربي بحيازة 40 كلغم من مخدر الكنابيسيديعوت: حماس تحذر إسرائيل برشقات صاروخية تجاه البحر
http://akkanet.net/Adv.php?ID=85547

تعرفوا على روعة المباني في بانكوك


إليكم الأماكن الأكثر جمالا وإثارة في بانكوك، التي تتميز بفن العمارة والتاريخ الأصيل.. تابعوا معنا:

- القصر الكبير أو الغراند بالاس (The Grand Palace)
إنه تجسيد عظيم لروعة الهندسة المعمارية في بانكوك، حيث كان هذا القصر مقرّ عيش الأسرة الملكية التايلندية من القرن الثامن عشر إلى حين وفاة الملك أناندا ماهيدول عام 1946. أمّا الآن، يستخدم الآن لأغراض احتفالية. وهذا القصر هو عبارة عن مجمّع من المباني، تمّ تشييده عام 1782 في عهد الملك راما الأول عندما انتقلت العاصمة من ثورنبوري إلى بانكوك. ولعل أبرز ما في هذا القصر، قاعة العرش المركزية التي كانت تُستخدم سابقاً لاستقبال المبعوثين الأجانب، تحيط بها مساحات استقبال مزيّنة بمعارض للبورتريه. الغرفة الوسطى في الطابق الثاني للقصر عبارة عن ضريح لرماد الذخائر المقدّسة لل ملوك راما الرابع، وراما الخامس، وراما السادس، وراما السابع وراما الثامن. وبات هذا القصر الآن نقطة جذب سياحية رئيسة في بانكوك يزوره السيّاح للاطّلاع على تاريخه والاستمتاع بهندسته المعمارية الفريدة.

 

- معبد بوذا المتكئ (وات فو) Wat Pho

يُعتبر معبد بوذا المتكئ أقدم وأكبر معبد بوذي في مدينة بانكوك، إذ تبلغ مساحته أكثر من 80000 متر ويحتضن ما يقارب الـ 1000 تمثال على هيئة بوذا. وبين هذه التماثيل، نذكر تمثال بوذا المتكئ المصنوع من الإسمنت والمغطى بطبقة ذهبية، والذي يبلغ طوله 43 متراً وارتفاعه 15 متراً. ويعتبر هذا المعبد المدرسة التي خرج منها علم التدليك على الطريقة التايلندية.





















التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا