مصرع سائق دراجة نارية (40 عامًا) إثر حادث طرق قرب رحوفوتليسوا هم الاقوياء وانما نحن الضعفاء!... بقلم: ناضل حسنين إصابة عامل (26 عامًا) جراء تعرّضه لحادث عمل في غان يفنهالطفل مالك عيسى (9 سنوات) من حي العيساوية في القدس مهدد بفقدان عينه بعد إصابته برصاصة مطاطيةإرسال طائرة لإنقاذ الإسرائيليين من سفينة يوكوهاما السياحية باليابان
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

قيادي فلسطيني: اتصالات تُجريها الفصائل لتحريك المياه الراكدة بملف المصالحة

 

أكد طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن هناك جهوداً تبذل من كل الفصائل الفلسطينية، لمواجهة كافة المخاطر، التي تهدد المشروع الوطني الفلسطيني.

ولفت أبو ظريفة في تصريح لـ"دنيا الوطن"، إلى أن هناك اتصالات تجرى بين الفصائل الفلسطينية، خاصة الرئيسية، من أجل تحريك المياه الراكدة في ملف المصالحة، وتشكيل قوى ضاغطة من الكل الفلسطيني، بما يمكنهم من فتح الطريق أمام المصالحة الفلسطينية.

وقال: "إن الخطوة المطلوبة لتجمع عناصر القوى الوطنية الفلسطينية في مواجهة المخاطر وخاصة صفقة ترامب، هي استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، لهذا هناك العديد من المبادرات التي طرحت والاتفاقيات المجمع عليها".

وبين أبو ظريفة، أن المطلوب هو الدفع بحوار وطني شامل، على مستوى الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، من أجل وضع حالة التفاهمات على طاولة البحث؛ وصولاً إلى حكومة وحدة وطنية، تمهد لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، وفق التمثيل النسبي الكامل، بما يمكن من مواجهة (صفقة ترامب).

وفي السياق، قال عضو المجلس المركزي للجبهة الديمقراطية: "يجب التحرك على المستوى الدولي، من أجل تدويل القضية الفلسطينية، والتمسك بمؤتمر دولي للسلام، ينعقد على أساس قرارات الشرعية الدولية، وبرعاية الدول الدائمة".

وأضاف: "أثبتت التجارب، أن كل الحلول الترقيعية والمؤقتة، لا تفتح الطريق أمام التخلص من الجوع والفقر والأزمات، لذلك بات من الضروري، إنهاء حالة الانقسام للتغلب على كل الأزمات".

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا