لبنان يعلن الإصابة الأولى بكورونا.. ويحدد مصدرهاالشرطة تطلق النار على شاب بشبهة محاولة تنفيذ عملية طعن بالبلدة القديمة في القدسفيلم المتعهد The Contractorاندلاع حريق كبير بمخبز في مدينة نهاريا وانتشاره الى محلات قريبةاعتراف ألماني رسمي.. مخاطر اليمين المتطرف مرتفعة جدا في البلاد
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

سيادة المطران عطا الله حنا: نتضامن مع الاسير سامر عربيد ومع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

 

سيادة المطران عطا الله حنا : " نتضامن مع الاسير سامر عربيد ومع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ونطالب بأن يسمح لنا بزيارة الاسير العربيد في مستشفى هداسا "

 

القدس – طالب سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المنظمات والهيئات الحقوقية في عالمنا بأن تتدخل لكي يُسمح لسيادته بزيارة وعيادة الاسير سامر عربيد والذي يعالج في مستشفى هداسا في القدس ، وهو الذي يعاني من جروح بليغة جراء التعذيب والتنكيل اثناء الاعتقال وكذلك من سياسة الاهمال الطبي المتعمد .

نناشد المنظمات الحقوقية بأن تتدخل لكي يسمح لنا بزيارة ابن كنيستنا ورعيتنا الارثوذكسية الاسير سامر عربيد كما وغيره من الاسرى الذين نعبر عن تضامننا وتعاطفنا معهم .

لقد تعرض الاسير سامر عربيد للتعذيب والتنكيل اثناء التحقيق معه وهو في حالة صحية حرجة ، واننا نعلن عن نتضامنا معه ومع اسرته الكريمة كما ومع كافة الاسرى المعتقلين وخاصة اولئك الذين تعرضوا للتعذيب ولسياسة الاهمال الطبي .

ان سماح محاكم الاحتلال للمحققين باستخدام التعذيب الشديد مع الاسرى مثل ما حصل مع الاسير العربيد لهو تشريع خطير بقتل الاسرى مع سبق الاصرار والترصد كما ان سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى انما تتنافى مع كافة المواثيق والقيم والمبادىء الاخلاقية والانسانية .

نطالب شعبنا الفلسطيني بالوقوف صفا واحدا في مساندة الاسرى المضربين عن الطعام والتصدي لقرارات محاكم الاحتلال والتي تهدف الى تصفية اسرانا واسيراتنا مؤكدا ان ما تعرض له الاسير عربيد انما هي عملية انتقام وحشي من قبل المحققين في الشباك والمخابرات الاسرائيلية .

ان عائلة الاسير سامر العربيد تستحق منا جميعا ان نقف الى جانبها وان نتضامن معها وقد تعرض ابنهم للتنكيل الجسدي وهو في حالة حرجة في مستشفى هداسا .

ان التعذيب والتنكيل الذي تعرض له الاسير العربيد اثناء التحقيق انما يعتبر جريمة تعسفية ممنهجة يجب على كل انسان عنده قيم واخلاق انسانية أن يرفضها ويستنكرها جملة وتفصيلا .

ان صمود شعبنا سيفشل كل المحاولات الهادفة الى تصفية قضيتنا والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا لا تسقط بالتقادم ، نعود ونكرر مطلبنا بأن يسمح لنا بزيارة الاسير سامر عربيد في مستشفى هداسا وذلك لاسباب انسانية بالدرجة الاولى .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه صباح هذا اليوم لدى استقباله وفدا حقوقيا فرنسيا في كنيسة القيامة في القدس القديمة حيث وضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس بشكل خاص وبحق شعبنا الفلسطيني بشكل عام .

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا