أين المجتمع الدولي من المحرقة الصهيونية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني ...؟وفاة 6 أشخاص من أسرة واحدة في الأردن اختناقا بغاز المدفأةخبير عسكري إسرائيلي: مقاتلو حماس وحزب الله أكثر كفاءة مناعكا: رامز خليفه (ابو توفيق) في ذمة اللهجديدة المكر: إحالة عائلة للعلاج اثر اسنشاقهم غاز ثاني اوكسيد الكربون بعد إشعال فحم للتدفئة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

منظومة تكنولوجية لمكافحة العنف بالمجتمع العربي.. تعرف عليها

صوره من الارشيف

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية قامت بتطوير منظومة تكنولوجية جديدة قادرة على الحد من أعمال العنف والقتل المتواصل في المجتمع العربي وفي أماكن أخرى من البلاد، بالإضافة إلى الكشف عن هوية الفاعل وقت وقوع الجريمة.

وبحسب الصحيفة، قال ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية، إن الحديث يدور منظومة لتحديد المكان بالصوت من خلال تحليل مصدر إطلاق النار وإرسال المعلومات فوراً إلى طائرة استطلاع ذاتية التحليق، قادرة على استكشاف وتحليل المنطقة دون تدخل بشري وتصوير مسرح الجريمة حتى قطر 500 متر.

وأضافت الصحيفة أنه "في السنوات الأخيرة، وفي ضوء التقدم التكنولوجي في إسرائيل وحول العالم، غيّر قسم التكنولوجيا والاتصال في الشرطة، نمط التفكير واستخدام أدوات أكثر ذكاءً، مثل تحليل مناطق مسرح الجريمة وتوجيه أنشطة الشرطة إلى تلك المناطق، وتطوير نظام جديد لمراكز الاتصال 100 يمكّن من تحليل المعلومات الواردة من قبل المتصل، فضلا عن التشغيل الذكي لحركة الشرطة التي بدورها تتحرك فورا إلى مكان الجريمة، بهدف جمع الأدلة في الوقت المناسب وخلق رادع استراتيجي".

وأضاف الضابط أنه "سيتم تركيب أجهزة استشعار في أماكن محورية، الأمر الذي سيؤدي إلى معرفة هوية مطلق النار حتى ولو لاذ بالفرار من المكان ومعرفة نوعية السلاح الذي تم استخدامه".

يُشار إلى أن المجتمع العربي شهد في السنوات الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في ظاهرة العنف والجريمة، إذ بلغ عدد جرائم القتل منذ مطلع العام الجاري إلى 81 ضحية.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا