لغز عمره قرون..اكتشاف مصدر محتمل لأحجار "ستونهنج" العملاقةبالفيديو: انفجار كبير يهزّ بيروت وانباء عن عشرات الاصاباتكورونا في المجتمع العربي: تسجيل 1352 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي و 699 خلال العيدعكا: من لا يشكر الناس لا يشكر اللهعكا: شاهدوا الحلقة الخامسة من برنامج (زوار زيوار) عبر تلفزيون عكا
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

تعيين المحامية ريما رباح من قرية الرامة نائبة عامة في النيابة العامة بمقاطعة المركز

 

خبر يفرح القلب
ريما رباح
قرية الرامة
العمر 26 عام
انهت لقب اول بجامعة تل ابيب بموضوع المحاماة
تعلمت بين السنوات 2013-2017
انهت التدريب في النيابة العامة بعام 2018 باختصاص القانون الاجرامي
ونجحت بامتحان نقابة المحامين بشهر 12/2018
بعد النجاح بامتحان الدولة سعيت لتحقيق هدفها لتصبح نائبة عامة وبعد اجراءات قبول التي دامت لمدة 8 اشهر قبلت للعمل كنائبة عامة في النيابة العامة بمقاطعة المركز (#פרקליטותמחוזמרכז_פלילי).
العمل كنائبة عامة كان هدف سامي بالنسبة لريما فان العمل كنائبة عامة يمنحها الفرصة لتحقيق ذاتها والعمل على تحقيق العدل للضحايا وفي الوقت ذاته الحفاظ على حقوق المتهمين بمحاكمة عادلة.
وبحديث مع ريما قالت : "هذا الشيء اضاف الكثير لشخصيتي وثقافتي من الناحية الاجتماعية والحياتية.
لم اكترث ابداً للمعتقدات التي تقول بان هذا المجال هو "خطر" للفتيات، لاننا نعيش حياتنا مرة واحدة ومن الضروري ان نفعل ما نحب لكي نستطيع العيش بسعادة (بالنهاية احنا منعيش مرة واحدة).
وتضيف ريما "لقد وضعت هدف المحاماة امام عيني وتخصصت بهذا الموضوع ليس فقط لانني احبه بل وايضا لانني أؤمن ان لدي القدرات بأن أقف بأروقة المحاكم للدفاع عن حقوق الضحايا، ومحاربة العنف الذي نعاني منه في مجتمعنا بالاخص. ولا انسى الصعوبات التي واجهتها بطريقي والتي لم تكن سهلة ، ولكنها كانت مليئة بالتحدي والحماس ، مررت بلحظات نجاح ولحظات فشل، والفشل ليس الا خطوة اخرى التي تقربنا من تحقيق النجاح. نصيحتي لكل فتاة: أخرجن للتعليم وواجهن الحياة ، فكل فتاة سلاحها تعليمها وشهاداتها، وواجهن الحياة وكن قدوة لاخواتكن وبالمستقبل لاولادكن، فأنتن من تصنعن المستقبل"



التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا