عكا: استياء كبير بين المواطنين بسبب ارتفاع فواتير المياء... هل الكورونا ام العدادات الجديده هي...عكا: بالڤيديو... الموسيقى والتعايش المشترك في مدينة عكامصرع الشاب محمود علي حبيب الله من بلدة عين ماهل غرقا في المانياتسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا ترفع إصابات اليوم إلى 472 في المناطق الفلسطينيةالمستوطنون في حالة فلتان ، فيما يضيق الاحتلال على المواطنين ويمنعهم من الوصول الى اراضيهم
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

المطران عطا الله حنا: ان من يبررون الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا انما هم شركاء في هذه الجرائم

 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شعبنا الفلسطيني يتوق الى الحرية وهو يناضل ويكافح من اجلها وقد قدم في سبيلها التضحيات الجسام .

ونوجه نداءنا من رحاب مدينة القدس الى ما يسمى بالمجتمع الدولي وهيئاته الاممية بضرورة العمل على وقف العدوان الاسرائيلي الممنهج على شعبنا وارضه ومقدراته وحياته ومستقبله ومحاسبة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبها ضد ابناء شعبنا الفلسطيني .

ان المجزرة البشعة التي ارتكبتها السلطات الاحتلالية بحق اهلنا في غزة وارتقاء عدد من الشهداء ناهيك عن الجرحى والمصابين انما يعتبر ذلك استغلالا قذرا للحصانة التي توفرها الادارة الامريكية ومن يدور في فلكها لسلطات الاحتلال ،وهؤلاء هم شركاء في الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا .

نتسائل كيف ان الادارة الامريكية وبعض الدول تبرر عدوان السلطات الاحتلالية على شعبنا فأين هي حقوق الانسان التي يتغنون بها واين هي القيم الديمقراطية التي يتشدقون بها ايضا ، فمن يحدثوننا عن الديمقراطية وحقوق الانسان يجب عليهم اولا ان يرفضوا وان يستنكروا هذه الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا .

لقد آن الاوان للمجتمع الدولي لكي يوقف سياسة الكيل بمكيالين وازداوجية المعايير عندما يتعلق الامر بحقوق وارواح الشعب الفلسطيني ، وعليه ان يرفع الغطاء السياسي والقانوني والمالي عن الاحتلال الاستعماري .

ان السلطات الاحتلالية تستهدف مدينة القدس كما وغيرها من الاماكن اما غزة فتعاني من الحصار والعدوان في ظل حالة صمت وتآمر وخذلان غير مسبوقة .

اننا نطالب برفع الحصار عن اهلنا في قطاع غزة ووقف العدوان المستمر والمتواصل فما يسمى بالهدنة لم توقف الاعتداءات على شعبنا هناك واننا نناشد ونطالب المؤسسات الحقوقية في عالمنا بأن تعمل وبكل الوسائل المتاحة من اجل رفع الحصانة عن الاحتلال ومحاسبته واماطة اللثام عن الوجه الحقيقي لهذا الاستعمار الجاثم على صدورنا والذي يستهدفنا ويستهدف شعبنا وقدسنا ومقدساتنا .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله اليوم وفدا حقوقيا بلجيكيا .

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا