رهط: شجار في احد الاحياء واطلاق نار كثيفالسماح باستيراد الفراولة من غزة وتسويقها داخل إسرائيل4 إصابات بينها خطيرة إثر حادث طرق مروع على شارع 89 قرب عكبرةمن نسي ماضيه تاهالأردن يقول إن الحل القائم على أساس الدولتين هو المسار الوحيد للسلام في المنطقة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

رحلة سياحية اكثر من رائعة إلى ايسلندا

 

تعتبر آيسلندا بلدا نشطا بركانياً وجيولوجياً، لذلك تعرف بأنها أرض النار والجليد

يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى جمهورية آيسلندا، وهي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي. عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر مدن البلاد. وتعتبر آيسلندا بلدا نشطا بركانياً وجيولوجياً، لذلك تعرف بأنها أرض النار والجليد، فهي تتصف بالتناقضات، حيث يمكن العثور هناك على النقاط البركانيّة، والأنهار الجليديَّة الهائلة، جنبًا إلى جنب.

تكثر في آيسلندا المعالم والمناظر الطبيعيَّة الغريبة، خصوصًا خارج العاصمة الملوّنة ريكيافيك. دليلنا السياحي يقدّم لكم نظرة عامة على اهم الاماكن السياحية في يسلندا.. تابعوا معنا!
بحيرة Laugavegur
تمتدُّ منطقة Laugavegur من لاندمانالوغار إلى سكوجار، وهي معروفة بأنَّها تُمثِّل أحد مسارات المشي لمسافات طويلة الأهمّ في آيسلندا. ويسمح هذا المسار الشهير للمتنزهين برؤية مناظر طبيعيَّة خلَّابة، وينابيع ساخنة وشلَّالات. يوصي الخبراء بأن يخطِّط المتنزهون لقضاء خمسة أيَّام في المكان.

شلّال ديتيفوس
يقع هذا الشلال في حديقة "فاتناجوكول" الوطنيّة، ويقال إنّه الأكثر غزارةً في أوروبا. يقع على نهرJokulsa a Fjollum، ويتغذَّى من المياه الذائبة من نهر فاتناجوكول الجليدي، ويسقط على بعد حوالى 45 مترًا في وادي Jokulsarglufur Canyon. يشار إلى الشلالات الرائعة أحيانًا باسم شلال بروميثيوس، لأنها ظهرت في فيلم خيال علمي مشهور بهذا الاسم.

بحيرة ميفاتن
تقع ميفاتن في شمال آيسلندا، وهي بحيرة ضحلة تشتهر بجذب عدد كبير من الطيور، ومنها البطّ، والبجع. تشكَّلت هذه البحيرة منذ حوالى 2300 سنة، من جرَّاء ثورة بركان ضخم من الحمم البازلتية. ولا يزال من الممكن رؤية دليل على هذا الانفجار، مثل: التكوينات البركانيَّة حتَّى اليوم حول مدينة ميفاتن. يُترجم اسم البحيرة إلى Midge Lake.

جوكسلارلون لاغون
تقع على حافة حديقة Vatnajokull الوطنيَّة، وهي بحيرة جليديَّة جذَّابة. مصدر مياهها هو ذوبان أنهار جليدية، فكانت البحيرة تزداد حجمًا في كل عام. في الواقع، نمت في حجمها لأربعة أضعاف منذ 1970. إنها واحدة من البحيرات الأكثر عمقًا في آيسلندا، وهي مليئة بالجبال الجليدية. البحيرة والمنطقة المحيطة بها جذابة وغالبًا ما تُستخدم موقعًا للتصوير في الأفلام.

شلالات غلفوس
"غلفوس" تعني "غولدن فولز"، وهي نالت اسمها من اللون البنّي لمياهها، فهذه الشلَّالات معروفة في أوروبا. منذ الإطلالة الأولى، يشعر السائح كأنَّ الرؤية غامضة بعض الشيء، كما لو أنّ الشلَّال يغرق في الهاوية. ولكن، من الصعب تخيّل أنّ هذا الجذب السياحي الشهير سيضيع، مع اقتراح بعض المستثمرين الأجانب بناء مركز للطاقة الكهرومائيّة في المكان، لكنَّ امرأةً قاتلت بشدّة ضد المشروع، حتَّى أنَّها هدَّدت بإلقاء نفسها، إذا تم بناء هذا المركز.



















التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا