آرثر يبلغ يوفنتوس بقراره الأخيرإصابة شخصين بجراح متفاوتة جرّاء تعرضهما لإطلاق نار قرب مفرق الطيرةعطا الله حنا: فلسطين هي حقل من الزهور الجميلة بألوانها واريجها وطيبها والاشواك لن تغير صورة...إصابة خطيرة لرجل (46 عامًا) بعد سقوطه عن إرتفاع 5 أمتار في نهر الحصبانيعكا: فنار مدينة عكا الجديد على السور الجنوبي الغربي عام 1950
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

رائحة الفم الكريهة تشير إلى مرض معوي!

 

صورة توضيحية

قد تشير رائحة التخمر المنبعثة من الفم إلى الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز "سكر الحليب"، وفقًا لما أكده خبير التغذية الألماني أوفه كنوب. مشيرًا إلى أنّ نقص إنزيم اللاكتاز يؤدي إلى وصول اللاكتوز إلى المعدة دون أن يتم هضمه، ويتعرض للتخمر بفعل بكتيريا الأمعاء، وخلال هذه العملية تنشأ غازات تؤدي إلى انبعاث رائحة تخمر من الفم، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة للبراز.

ومن الأعراض الأخرى لعدم تحمل اللاكتوز الانتفاخ والغثيان وتقلصات البطن الشديدة والإسهال، خاصة بعد تناول منتجات الألبان، علما بأن اللاكتوز يختبئ في أغذية أخرى كالمخبوزات والآيس كريم. وعلى أية حال يتعين استشارة الطبيب للتحقق من الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز من خلال اختبار تنفس.

وفي حال التحقق من الإصابة ينبغي على المريض اللجوء إلى الأغذية الخالية من اللاكتوز، والتي باتت متوفرة بكثرة في الأسواق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا