عكا: صوره لمدينة عكا من شاطئ ارجمان عام 1951 قبل بناء كاسر الامواج للميناء (تصوير روتنبرغ)ضبط مفرقعات والعاب نارية خطرة وإعتقال مشتبهيناعتقال أم وابنتها بشبهة الضلوع بجريمة قتل طفل (6 سنوات) في عرعرة النقب عام 2016لقاح كورونا المرتقب.. الدول الغنية أول من سيحصل عليهنتنياهو في عين عاصفة الشعب وأتون مرجل الشغب ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
http://akkanet.net/Adv.php?ID=85547

عكا: أجواء طيبة في يوم الكلمة الطيبة بمدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا

 

أجواء طيبة في يوم الكلمة الطيبة بمدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا

 

عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة اورط في عكا جاء فيه: "نظمت أسرة التربية الاجتماعية بمدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا، يوم الكلمة الطيبة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 4-2-2020، وقد أشرفت المعلمة ثريا أبو دبي فاعور، مركزة برنامج التداخل الاجتماعي، على تنظيم هذا اليوم، كان يوماً مبهجاً، حيث تحولت المدرسة إلى خلية نحل، الكل يعمل بجد واجتهاد، حيث قام المربون والمربيات بتمرير فعاليات داخل الصفوف، بمضامين تمحورت حول أهمية تداول الكلمة الطيبة في حياتهم اليومية ووقعها الجيد على من حولهم، وذلك لغرس قيم التعامل الحسن في نفوسهم. وقد تزينت الصفوف والممرات باللافتات والصور المعبرة عن هذا اليوم، كما تم تنظيم احتفال كبير في ساحة المدرسة، بحضور الطلاب والمعلمين والعاملين في المدرسة في أجواء من الفرح والسعادة، وقد بدأ الاحتفال بوصلة غنائية للفنان العكي القدير، ضيف الشرف سهيل فودي، والذي اتحف الحضور بأجمل الأغنيات، بمصاحبة الفنان أدهم قشاش مسؤول الجوقة والموسيقى بالمدرسة. وقد استمتع جمهور الحاضرين بالغناء والتصفيق. وتحدث الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة عن أهمية يوم الكلمة الطيبة وتأثيرها في نفوس الطلاب وكيفية معاملاتهم وسلوكياتهم بعضهم مع بعض، وأيضا مع المعلمين والعاملين بصورة حضارية ،كما تحدث الأستاذ وفيد منصور مدير الإعدادية، الذي ركز خلال كلمته عن ضرورة أن يتحلى الجميع بروح الكلمة الطيبة ، مما ينعكس بالإيجاب على التواصل اليومي بروح المحبة والسلام والتواضع، وتحدث الشيخ الجليل سمير العاصي حيث ذكر آيات من القرآن الكريم التي تحث الإنسان على زرع روح المحبة والإخاء والتسامح في النفوس، والتحلي بصفات رسول الله الحميدة الطيبة، والتلفظ بأحسن الكلمات في التعامل اليومي، مما يؤدي إلى علاقات اجتماعية سليمة بين الطلاب والأهالي، وبين الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة ، و غنى الطالبان محمد عكر وليال عجينة وصلة غنائية بمصاحبة الفنان أدهم قشاش نالت إعجاب الحاضرين، وألقت الطالبات : بسمة عاصي، ندين عسكري، شهرزاد برغوث ، بكلمات موجهة الى المعلمين والعاملين بالمدرسة توجهن بها إليهم بكلمات طيبة شاكرات لهم على جهودهم واهتمامهم الكبير بطلاب المدرسة وقد تولى عرافة هذا الاحتفال الأستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية.
كما وأقيمت زوايا خاصة كتب الطلاب من خلالها بطاقات تحوي كلمات طيبة موجة إلى المعلمين والعاملين وزملائهم المحببين لديهم، وألقت المعلمة ثريا أبو دبي فاعور كلمة شكر وتقدير لكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم، الذي خصص من أجل تذويت قيم التعامل الإنساني السامية في نفوس الطلاب. وقد أقيم معرضا للرسومات تمثل وتجسد قيم الكلمة الطيبة، من ابداع طلاب المدرسة، بإشراف كل من الأستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية، الأستاذ صالح اسدي مركز التربية الاجتماعية في الإعدادية وأعضاء من مجلس الطلاب بمرافقة موجه المجلس الأستاذ أدمون بدين، كما شارك بالإشراف على المعرض، المعلمة أريج عباس وأعضاء من مجموعة الشبيبة العاملة والمتعلمة والسيد عمر عيسى مسؤول الصيانة في طبقة الثوامن في المدرسة.
وقد تم توزيع بعض الصفوف، بمرافقة المعلمين، إلى مجموعات خرجت من المدرسة لبث الكلمة الطيبة بين الناس والمارة، حاملين بطاقات خاصة للكلمة الطيبة وحلوى، فكانت مجموعة ترفع شعارات ولافتات في دوار المدفع، وتوجه كلمات طيبة للمارة والسائقين، وذلك بإشراف الأستاذ صالح أسدي مركز التربية الاجتماعية بالإعدادية والمربية نجلاء عبيد. وخرجت مجموعة أخرى مكونة من مجلس الطلاب بإشراف الأستاذ إدمون بدين موجه المجلس، والمعلمة جوسلين شولي مركزة الرياضة ومشروع نمط صحي سليم، والأستاذ وسام جعص معلم الرياضة، الذين توجهوا إلى ساحة جامع الجزار والسوق العمومي والميناء، كما وتوجهت مجموعة أخرى من الطلاب إلى مركز الشرطة بعكا بإشراف نائبة مدير الإعدادية منار علي، والمعلمة ثريا أبو دبي والأستاذ جمال كنعان والمعلمة ناريمان صفية، كما توجه الأستاذ يوسف السالم مع الطلاب بمشاركة طلاب من مدرسة دارسكي، ضمن مشروع الحياة المشتركة، إلى بلدية عكا ومحطة القطار، وتوجهت المعلمة رلى جمل وطلاب من طبقة صفوف العاشر، إلى مركز المسنين العرب بعكا القديمة، وقامت مجموعة أخرى من الطلاب بمرافقة المعلمة رندا أرناؤوط فيران والأستاذ معتز عجم بالتوجه إلى شارع بن عامي.
إضافة إلى ذلك، أقيمت مباراة لكرة القدم بين مدرستي أورط على أسم حلمي الشافعي، بإشراف الأستاذ يوسف محمود، والمدرسة التكنولوجية، بإشراف الأستاذ معتز جمل، بهدف غرس روح التأخي والتسامح بين طلاب المدرستين. وقد ساهم كل من المعلة داليا مغربي مركزة مشروع الإنترنت الآمن، والسيدة إسلام زكور مسؤولة الحوسبة، والسيد محمد باب الله مسؤول الإعلام والتسويق، مساهمة فعالة في نجاح يوم الكلمة الطيبة".






























 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا