اعتقال شاب عربي من النقب سرق هاتف مذيعة ونشر صورها عاريةأسرانا البواسل في معركة مواجهة الكرونا وكيان الاحتلالعكا: المطرب مازن القربي والفنان خير فودي في اغنية جديدة بظل الكوروناتحرير مخالفات بقيمة 500 شيكل لشبّان من الفريديس بعد ان لعبوا الكرة رغم التعليماتعكا: الحاج محمد إسماعيل الحوام ناطور في ذمة الله
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

الجيش الإسرائيلي يسعى لشراء سربين من الطائرات المقاتلة

 

أفادت القناة العبرية الثانية بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي سيعلن عن حاجة الجيش لسربين جديدين من طائرات F-35 "الشبح"، وF-15 من الطراز الجديد.

وذكرت القناة أن سلاح الجو الإسرائيلي يمتلك سربين، ونظراً للعمليات التشغيلية له في سوريا ولبنان والعراق ودول أخرى كان الطلب عليها أكبر من المتوقع.

وأشارت إلى أن أسطول سلاح الجو الإسرائيلي يتقدم في العُمر وتم شراء معظم طائراته في الثمانينات، وتم شراء أحدث الطائرات بخلاف F-35 "الشبح"، في التسعينات وأوائل الألفينيات.

ولفتت القناة العبرية إلى أن الجيش يتخوف من أن تجد القوة الجوية لديه صعوبة في القيام بمهامها المختلفة والمتنوعة، لذلك كان هناك طلباً في السنوات الأخيرة لشراء سرب آخر وجديد من الطائرات المقاتلة المتقدمة.

وأضافت أنه بعد شهور من النقاش داخل الجيش، خلص سلاح الجو أنه من أجل الحفاظ على الميزة التكنولوجية والقوة الجوية لديه، سيتعين عليه شراء سربين جديدين من الطائرات.

ونوه إلى أن شراء السرب سيكلف مبلغاً فلكياً يبلغ 4 مليارات دولار.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا