بالڤيديو... هدم 3 منازل بحجة البناء الغير مرخص في الطيرةالاضطرابات تحتدم في مدن أمريكية والادعاء يوجه تهمة القتل لأحد أفراد الشرطةإجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها...نتنياهو: اذا استمر عدم الانصياع للتعليمات فلا يوجد مفر الا بإعادة الاغلاق والقيودوزير الدفاع الإيراني يحذر من (خليج غير آمن) لجميع دول المنطقة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

أكاليل الزهور تزين أضرحة شهداء يوم الأرض الخالد في سخنين

 

 

إنطلقت، صباح اليوم الاثنين، في سخنين فعاليات الذكرى الـ44 ليوم الارض الخالد بزيارة أضرحة شهداء يوم الارض في سخنين، حيث تم وضع أكاليل الزهور على قبور شهداء سخنين، رجا أبو ريا ، خضر خلايلة وخديجة شواهنة، وذلك بحضور الدكتور صفوت أبو ريا، رئيس بلدية سخنين ، محمد بركة ، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، ذوي الشهداء ، نواب وأعضاء بلدية وممثلين عن الأحزاب والاطر السياسية في سخنين .

افتتحت مراسم إحياء الذكرى بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ علي أبو ريا، إمام مسجد النور في سخنين واعقبها بدعاء للشهداء ومن ثم تحدث رئيس بلدية سخنين والذي اكد في كلمته على "أهمية الوفاء للشهداء، والحاجة الملحة لبقاء العهد مع الارض، والتي لا زالت اخطار مصادرتها قائمة لا بل زادت عن سنوات السبعين خطورة ، لكننا اليوم اكثر قوة وعزما وحتما سنحقق الغاية ان لم نكن نحن فابنائنا او احفادنا ".
وأضاف أبو ريا: "في هذه المناسبة نتذكر شهدائا الذي ضحوا باغلى ما يملكون ، ونتذكر مصابي يوم الأرض الخالد ، ونتذكر انتمائنا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".
ثم تحدث محمد بركة "إن الشهداء قدما اغلى ما يملك الانسان وهي الروح ، نقف اليوم ها هنا في ظل ازمة فايروس الكورونا الذي يفتك بالبشرية باسرها ، وعلى الرغم من تغيير احياء ذكرى يوم الأرض الى المسار الرقمي والافتراضي ، الا اننا اثرنا ان ان نكون بجانب اضرحة شهدائنا لكي نعاهدهم ونؤكد اننا لا زلنا على الدرب ".
وأضاف بركة :" في هذه المناسبة نستذكر أيضا ابطال يوم الأرض الذين اعلنوا الاضراب وصنعوا هذه النقلة النوعية في تاريخ شعبنا ، وعلى راسهم المرحوم جمال طربية ابن سخنين والراحل توفيق زياد واللذان بمشيئة القدر توفيا في نفس التاريخ من السنة.



التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا