مجهولون يلقون عبوة ناسفة على منزل في قرية الرينة تخلف أضرارًا جسيمة دون وقوع اصاباتالشرطة تحرر 3922 مخالفة خلال 24 ساعة من بينها: مغادرة مكان الاقامة وعدم ارتداء كمامةالسودان رفضت مساعدات مالية بقيمة 800 مليون دولار مقابل التطبيع مع إسرائيلكورونا: ارتفاع عدد الحالات النشطة في البلاد الى 66639 والوفيات 1499 حالةالنائب جبارين في نداء للأهالي: يكفينا ما مررنا به، ونستطيع هزم الوباء
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

تقارير: كورونا في الحيوانات المنوية قد ينتقل عبر الإتصال الجنسي!

 

أفاد علماء عن وجود فيروس كورونا في السائل المنوي لدى بعض الرجال، ما يفتح الباب لاحتمال انتشار المرض جنسيا، وفقا لتقرير صدر يوم الخميس.

وأخذ الأطباء بإحدى المستشفيات الصينية، عينات من 38 رجلا نُقلوا إلى المستشفى بسبب الفيروس القاتل، ووجدوا أن 6 منهم - أو 16%- أثبتت إصابتهم بالفيروس في السائل المنوي، بحسب تقارير.


وكتب فريق العلماء في إحدى دراساتهم: "إذا أمكن إثبات أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، قد يكون ذلك جزءا مهما من الوقاية، خاصة بالنظر إلى اكتشافه في السائل المنوي لدى المرضى المتعافين".

ورغم ذلك، حذر الباحثون من أن الدراسة لم تكن كبيرة بما فيه الكفاية وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

وقال الفريق "هناك حاجة لمزيد من الدراسات فيما يتعلق بالمعلومات التفصيلية حول الفيروس، ووقت البقاء والتركيز في السائل المنوي".

وأوضح الخبراء أن الدراسة التي تمحورت حول الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 وما فوق، بين 26 يناير و16 فبراير، تعكس فقط فرصة ضئيلة لانتقال الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي.



وقال احد اساتذة علم الذكورة في جامعة Sheffield البريطانية: "لا ينبغي أن نفاجأ إذا تم العثور على الفيروس الذي يسبب كوفيد 19 في السائل المنوي لدى بعض الرجال، حيث اكتُشف الأمر ذاته مع العديد من الفيروسات الأخرى مثل إيبولا وزيكا".

وكشفت دراسة سابقة أنه من بين 12 مريضا بفيروس كورونا في الصين، لم يثبت وجود الفيروس في أي من السائل المنوي لديهم.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا