مجهولون يلقون عبوة ناسفة على منزل في قرية الرينة تخلف أضرارًا جسيمة دون وقوع اصاباتالشرطة تحرر 3922 مخالفة خلال 24 ساعة من بينها: مغادرة مكان الاقامة وعدم ارتداء كمامةالسودان رفضت مساعدات مالية بقيمة 800 مليون دولار مقابل التطبيع مع إسرائيلكورونا: ارتفاع عدد الحالات النشطة في البلاد الى 66639 والوفيات 1499 حالةالنائب جبارين في نداء للأهالي: يكفينا ما مررنا به، ونستطيع هزم الوباء
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

محلل اسرائيلي: وقف التنسيق الأمني قد يؤدي لتجديد العمليات الاستشهادية

 

 

قال المحلل الإسرائيلي، والمختص بالشؤون العربية، بالقناة الـ13 العبرية، تسفي يحزكئيلي، إن وقف التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل، قد يؤدي لتجديد عمليات التفجير - الإستشهادية.

وأضاف يحزكئيلي، في مقابله أجرتها معه صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، أنه بعد إعلان السلطة عن وقف التنسيق الأمني، قد يتم تجديد العمليات الاستشهادية من الضفة.

وبحسب المحلل، فإن التنسيق الأمني يعني، التعاون بين الجيش الإسرائيلي، وأجهزة أمن السلطة، ضد الحركات الإسلامية بالضفة، تحديدا حماس، واعتقال عناصرها.

ولفت المحلل، الى أن إسرائيل ليست الوحيدة التي تستفيد من التنسيق الأمني، بل أبو مازن كذلك، الذي يتلقى معلومات عن تحركات حماس بالضفة من إسرائيل.

يشار الى أن السلطة الفلسطينية، أرسلت قبل يومين، رسالة رسمية الى إسرائيل، أكدت فيها أنها لن تسمح بالعنف بمناطق الضفة الغربية، بعد وقف التنسيق الأمني، بحسب ما كشفت عنه قناة "كان" العبرية.

نائل عبد الهادي - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا