اصابة شخص باطلاق نار خلال شجار بين عائلتين في الرملةالحكومة تمدد الحظر المفروض على الرحلات الجوية من مطار بن غوريونبيني غانتس: لم نكن مستعدين لكورونا وسندفع الثمن من الأرواحالتسخيريُ علمُ الوحدةِ ورائدُ التقريبِ ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداوياصابة فتى (14 عاما) بجراح متوسطة بعد اطلاق النار على منزل في الطيرة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

نتنياهو: اذا استمر عدم الانصياع للتعليمات فلا يوجد مفر الا بإعادة الاغلاق والقيود

 

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء السبت، أن هناك تغييرا وارتفاع في عدد مرضى الكورونا في إسرائيل. وصرح نتنياهو بذلك في تصريح لوسائل الإعلام بحضور وزير التعليم يوآف جالانت بسبب الارتفاع الكبير في الأيام الأخيرة. وقال رئيس الوزراء أيضا أنه هناك استخفاف وعدم انصياع بالتعليمات في الدولة من قبل المواطنين وكأن الكورونا انتهت مع ارتفاع الحرارة ولكن هذا خطأ، واذا ما استمر هذا الامر فلا يوجد مفر الا بإعادة فرض القيود.

وأضاف نتنياهو "كنت أشاهد التلفاز الليلة الماضية ورأيت الناس سعداء". "كنت سعيدا معهم. رأيت الإسرائيليين بتجمعات كبيرة في الشواطئ وبشكل مزدحم، ويرقصون بالقرب من بعضهم البعض بدون كمامات. وسمعتهم مبتهجين".

وحذر رئيس الوزراء من أن "الفيروس ليس ورائنا. فهو منشتر في العالم ولا يزال هنا في إسرائيل بيننا وداخلنا. أطفأنا اللهب العظيم للنيران في البلاد ، لكن الجمر ظل مشتعلا وكل رياح خفيفة تشتعل النيران مجددا بشكل كبير. لا أحد محصن ضدها". "طالما لم يتم العثور على لقاح للفيروس، فسوف يعود وينتشر إذا لم يلتزم بالتعليمات الاحترازية.

يُطلب منا جميعًا الالتزام. وهذا يشملني أنا وزملائي الوزراء وأعضاء الكنيست ، بما في ذلك مواطني إسرائيل. قواعد بسيطة: الابتعاد مسافة مترين عن بعضنا البعض، وارتداء الكمامات في المجال العام ، اغسل يديك وحافظ على قواعد النظافة ، ما لم نفعل ذلك ، لن يكون هناك خيار سوى العودة إلى القيود في الاقتصاد والمجال العام".
واضاف:""إذا فعلنا ذلك ، يمكننا فتح الاقتصاد واستعادة الوظائف والنمو والأمل. من الآن فصاعدا ، سنفعل ثلاثة أشياء في نفس الوقت: تشديد الانضباط، والعمل ضد أولئك الذين لا يلتزمون بالتعليمات وبالتالي يعرضون صحتنا للخطر".

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا