ارتفاع حصيلة وفيات الكورونا في البلاد إلى 351 شخصًاحدود المنفى... (رحلة إيڤا شتّال إلى فلسطين عبر مخيّم تلّ الزعتر) (7)تراجع قوة الليكود وزعيمه حسب آخر استطلاعاعتقال 8 شبّان من شرقي القدس على خلفية إطلاق المفرقعات إحتفالًا بنتائج الثانوية العامّة!حاخامات بريطانيون: التاريخ سيحاكم إسرائيل واليهود إذا ما تمت عملية الضم
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

عكا: بسبب الكورونا... اغلاق مدرسة المناره حتى اشعار آخر وادخال الطلاب الى الحجر الصحي

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان حاله مؤكده مصابه بالكورونا تم التأكد منها وعليه تم اغلاق المدرسة حتى اشعار آخر وادخال بعض طلاب الصفوف الى الحجر الصحي حسب تعليمات وزارة الصحة.

 

وفيما يلي البيان التفصيلي من ادارة مدرسة المناره:

 

الطلاب الاعزاء، الاهالي الكرام
تحية طيبة
في الاسبوع الماضي تم اكتشاف حالة مرضية مؤكدة بالكورونا في مدرستنا.
وعند اعلامنا بالخبر، اجرينا تقييما للوضع : وزارة التربية ، قسم التربية في البلدية، ادارة المدرسة ووزارة الصحة، وتقرر اغلاق المدرسة حتى اجراء التحقيق الوبائي.
وتبين بعد اجراء التحقيق الوبائي اليوم الاحد 28.6.2020 ان الطالبة المؤكد اصابتها قد تواجدت في المدرسة حتى تاريخ 19.6 ، وعليه فقد تقرر ان يتم اغلاق المدرسة حتى اشعار اخر وعلى طلاب صفوف :
الخامس طوقان، جميع الروابع، السادس مراد والسادس اسمهان الدخول للحجر الصحي في بيوتهم حتى تاريخ 3.7.2020، وستتواصل صناديق المرضى الذين يتبع لهم طلاب هذه الصفوف مع هؤلاء الطلاب لاجراء الفحوصات اللازمة .
وافتتاح المدرسة بعد هذا التاريخ سيتقرر فقط بعد تقييم الوضع وانتهاء فترة الحجر الصحي وفحوصات الطلاب المعنيين بالامر. اما باقي طلاب المدرسة فلا توجد اية تعليمات بصددهم.
اننا كمدرسة نؤكد على ضرورة ان يلتزم كل طالب ومعلم (الذين طلب منهم الدخول لحجر صحي) ان يمكثوا بحجر كامل في بيوتهم. كما وان على الاهل ان يحتلنوا في موقع وزارة الصحة عن دخول ابنهم للحجر الصحي.
واجب المدرسة في هذه الفترة مرافقة الطلاب وذويهم عن بعد وتوفير غطاء تربوي وتعليمي وانفعالي لطلابها.
يجب على الجميع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة ووزارة التربية وتنفيذها بحذافيرها ومنها الحفاظ على مسافة مترين، وضع الكمامات، والمحافظة على النظافة.
على الاهالي مساعدة ابنائهم في تفهم ما حدث لتخفيف التوتر وذلك عبر اجراء محادثة معهم ترتكز على البنود التالية:
١. محادثة هادئة تبعث في نفس الابناء الامن والامان وان بامكانهم المحافظة على سلامتهم والاستمرار في الحياة اليومية الاعتيادية
٢. اعطاء شرعية لمشاعرهم ومنح الدعم العائلي لهم وتذكيرهم بان العائلة تخطت احداث مشابهة
٣. اشغالهم بمهمات وفعاليات من خلال بناء برنامج يومي منظم كالمحافظة على مواعيد النوم الثابتة، استمرار التعلم وما شابهها.
٤. تزويدهم بالمعلومات الدقيقة والصادقة وعدم تعرضهم لمعلومات غير صادقة ودون وصف دراماتيكي وتفاصيل لا داعي لها.
من المهم تبني اسلوب متفائل وايجابي يعزز السلامة النفسية
ودائما تذكروا انكم لستم وحدكم!
للتشاور من الممكن التوجه للمربين، المستشارة، نواب المدير والمدير.
ادارة المدرسة ستتواصل بشكل دائم مع المربين، الاهالي والطلاب ضمن قنوات الاتصال المتاحة.
سنحتلنكم بكل جديد
ملاحظة: جميع القرارات اتخذت بحسب تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة
باحترام
اسامة عبد الفتاح
مدير المدرسة

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • هالمره المد سه وبكرا يمكن في الغربي او السوق او المينا اغلب الناس بدون كماماتماشين عند الالعاب بخفوش على ولادهن وفي طلاب مش بالحجر وفش مراقبين والناس ان كانت من عكا ولا الضيوف. وكمان شوي العيد رح تكتر التجمعات وازذحام سيارات وتسكير شوارع تصليحات وبدكوش يسكرو بالاضحى. احمو البلد

  • هذا البيان نشر متاخر ولم توضح وقت الاغلاق اي صفوف يجب دخولهم الحجر لماذا الان هل التزم كل الطلاب ومن المعنيين بالفحص لماذا لا يفحص جميع الطلاب بالصفوف المذكور وقتها لكي ننتظر حتى 3/7نامل ان لا تظهر اصابه اخرى

اترك تعليقا