التحديات الضخمة أمام حكومة الائتلاف الهشة ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويجمعية حقوق المواطن تلتمس للمحكمة العليا مطالبة بإقامة مراكز لغسل موتى الكورونا العرب‎توقع فرض قيود جديدة على المواطنين خاصة في المناطق الحمراء وتخفيف بعضها في مناطق اخرىالرئيس عباس يُمدد حالة الطوارئ شهراً جديداً بعد توصية الحكومةمحلل إسرائيلي: حزب الله سيبذل قصارى جهده لاستعادة كرامته
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

أوروبا تفتح سماءها أمام الرحلات الجويّة.... أمريكا وإسرائيل خارج القائمة

 

أعلنت دول الاتحاد الأوروبي أنّها سوف تسمح منذ يوم غد لمواطني 14 دولة بالدخول الى أراضيها ، وعرّفت دول الاتحاد الأوروبي هذه الدول بأنّها " آمنة للطيران " .

وأعلنت مجموعة دول الاتحاد الأوروبي بأنّها ستقوم بحتلنة القائمة كل أسبوعين وفقا لانتشار الكورونا في دول العالم .

ويبرز في القائمة غياب اسم أمريكا وإسرائيل ووجود اسم تايلند ورواندة .
أمّا الدول الـ 14 التي يسمح لمواطنيها بدخول الدول الـ 27 العضوة في الاتحاد الأوروبي فهي : الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتنغيرو والمغرب ونيوزلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبيّة وتايلاند وتونس والأورغواي .

بالإضافة الى هذه الدول الـ 14 ، فقد تم تعريف 5 دول بشكل تلقائي على أنّها دول آمنة يمكن لمواطنيها السفر الى دول الاتحاد الأوروبي ، وهذه الدول تقع في أوروبا ولكنّها غير عضوة في الاتحاد الأوروبي وهي : بريطانيا وسويسرا وأيسلاندا والنرويج وليختنشتاين .
يُذكر أنّ الدول التي لم يتم إدخالها في القائمة هي دول يتفشّى بها مرض الكورونا بشكل أكبر من المعدّل العام لتفشّيه في دول الاتحاد الأوروبي ، حيث وضع الاتحاد الأوروبي شرطا لدخول القائمة التي ستتم حتلنتها كل أسبوعين بأن يكون عدد المرضى الجدد في الدولة ثابتا أو بشير الى انخفاض .

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا