إنقلاب حافلة قرب الحولة يسفر عن اصابة 20 فلسطينيًاإطلاق سراح شابين من الشمال بعد اعتقال دام أكثر من ٣٥ يوم من قبل الوحده المركزيه الشرطهيائير لابيد: نتنياهو يعيش حالة هستيريا بسبب المظاهراتتيسير خالد : بدء البناء في ( E 1 ) واستيعابها في "القدس الكبرى" مؤشر على خطوة الضم القادمةدعماً لإسرائيل.. عقوبات أمريكية على عباس وكبار السلطة في الأفق
http://akkanet.net/Adv.php?ID=85547

دورة تحضير للولادة في عرّابة

 

نظم نادي الوالدات “بايبي ستارت” وقسم الوالدة والمولود في المركز الطبيّ باده - بوريا، ولأول مرة، دورة تحضير للولادة لنساء عرّابة والمنطقة.

إفتتح يوم الاثنين الماضي الموافق 6.7.2020 في بلدة عرّابة دورة تحضير للولادة لنساء عرّابة. تُنظم الدورة بمبادرة نادي الوالدات التابع للمركز الطبيّ باده - بوريا، “بايبي ستارت”، بالتعاون مع عناية نجّار، مديرة مركز الشباب في المدينة وبلديّة عرّابة.

تشمل الدورة لقاءين بإرشاد نادية خطيب - موّلة وداية رفيعة المستوى في قسم الوالدة والمولود.

تم اللقاء الأول في مركز الشباب بعرّابة، والأسبوع المقبل ستحل النساء ضيوفًا على النادي في المركز الطبيّ. سيتم القسم الأول من اللقاء في نادي الوالدات، وبعدها ستخرج المشاركات في جولة لتفقد والاطلاع على غرف الولادة، قسم الولادة، وحضانة الأطفال.

من جانبها، قالت ريانة شمالي، إحدى المشاركات في الدورة أن “هذا أول حمل لي، وهناك الكثير من التخوّفات والتخبّطات، ومن هذا المنطلق، فلا شكّ بأن الدورة ساعدتني. تعلّمت هنا الكثير من الأمور الجديد التي لم أكن أعرفها، وهذا يطمئن البال. الآن بتّ أعرف ما عليّ فعله عند الشعور بالانكماشات وتقلّص العضلات عند بدء المخاض”. 

وأشارت عناية نجّار - مديرة مركز الشباب عرّابة إلى سعادتها الكبيرة لهذا التعاون مع المركز الطبيّ بادة - بوريا، “لم يسبق أن نظمنا دورة كهذه في عرّابة، هذا ينقصنا في المدينة. أسمع أن الكثير من النساء يسافرن إلى خارج البلدة لدورات كهذه. يملؤني الحماس والسعادة برؤية النساء تحصلن على المعلومات المعنية من طاقم المستشفى هنا، في مركز الشباب”.

ولخّصت راحلي أهرون، مركزّة نادي “بايبي ستارت” بالقول “يسعدنا أن نفتح دورة التحضير للولادة، هنا في عرّابة مجانًا ولأجل نساء المدينة. طموحنا هو أن نعطي النساء خلال الحمل كل المعلومات والأدوات المطلوبة إستعدادًا للولادة. كي يصلن الى غرفة الولادة بأتم استعداد وراحة بال”.

 





التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا