عكا: طلاب فرع التصوير في A-CAT يزورون (المدرسة) ويلتقون حرفي الحجر سليم عامرفرنسا: مسلح يحتجز رهائن داخل بنك ويطالب اسرائيل بالإفراج عن اسرى فلسطينيينمصرع الطفل زين محمد داوود اسعيد أثر سقوطه من شرفة منزل في القدسالقدس: اصابة خطيرة لطفلة بعد تعرضها لاطلاق نار خلال شجارخلافًا للتعهّدات، تأخُّر الآليّة الدّوليّة لتنسيق خروج المرضى من غزّة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=85547

عكا: قصة معاناة غصوب وابنته هناء ابو علي مع قسم الجبايه في بلدية عكا

 

#عكانت

عكا: هي قصة عائلة عكية تدهور وضعها الاقتصادي في الآونه الاخيره فالزوج غصوب ابو علي وزوجته يعيشان في مدينة عكا بمنزل قامت باستئجاره سابقا الابنة هناء أبو علي التي تزوجت وانتقلت للعيش في منزلها مع زوجها خارج مدينة عكا.

الوالد غصوب عاطل عن العمل ويعيش من مخصصات ״ضمان الدخل״ منذ سنوات طويله وزوجنه تم فصلها في الآونه الاخيره من عملها مما زاد الوضع الاقتصادي سوء وتزايدت الدفعات كالمياه والكهرباء والارنونه وغيرها.

قسم الجبايه في بلدية عكا قام مؤخرا بالحجز على حسابات البنك للابنه هناء والوالد والزوجة ايضا. غصوب توجه لقسم الجبايه من اجل ترتيب الدفعات قبل ان تبدأ البلدية بالحجوزات على المركبة والمنزل والاثاث وطالب قسم الجباية بالغاء الفوائد عن الدفعات الا انهم رفضوا ذلك وحاول دفع مبلغ 1000 ش.ج لفك الحجز الا ان قسم الجباية رفض ذلك.

هذه قصة لمواطن عكاوي وهناك المئات مثله يعانون من الحجوزات في الاونه الاخيرة بسبب جانحة كورونا التي ابقت عددا كبيرا من المواطنين العاطلين عن العمل.

وقال غصوب لمراسلنا: "انني لست بحاجة الى اموال ولكنني اريد من اهل بلدي ان يصحوا من ثباتهم فهناك مئات العائلات التي وصلتهم هذه الرسائل من قبل البلدية تهدد بانها ستباشر بتنفيذ اجراءات الحجوزات على المواطنين اللذين لا يعملون منذ عدة اشهر".

السؤال المطروح هل سيتم التعامل مع المدانين بطريقه اخرى غير الحجز على الحسابات البنكية والمركيات والمنازل؟ مع العلم ان الكورونا أهلكت عدد كبير من المصالح والمنازل اقتصاديا.

هذا وقد توجه مراسل عكانت للمتحدث باسم البلدية شارون دهان للاستفسار حول الموضوع، وحتى الآن لم يصل الرد، وفي حال وصوله سوف يتم نشره باسرع وقت ممكن...

 



التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • بلدية عكا وموظفيها في قسم الجبايه واعضاء البلديه العرب لا يستحون على انفسهم اليوم وقفة العيد يرسلون للمواطنين ادفعوا ما عليكم من ارنونا عن شهر 7 و8 وقبل يوم يتبجحون انهم قدموا رواتب الموظفين

اترك تعليقا