الجديدة المكر: وفاة زوجين بفارق ساعات فقط بعد اصابتهما بفيروس الكورونالجنة حقوق الطفل: معدل وفيات الأطفال العرب عدة أضعاف المعدل بالمجتمع اليهودي!الأردن تفتح معبري الملك حسين والشيخ حسين (الشمالي) أمام المسافرين‎ بدءًا من الخميسكابينت كورونا يصادق على فتح نويديات الظهيرة لصفوف أول وثاني وصالونات الشعر والتجميلعكا: 110 أجهزة حاسوب إضافية ستوزع على أطفال المدينة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

حكومة حسان دياب تقرر الاستقالة بعد الغضب والمطالب الشعبية إثر انفجار مرفأ بيروت

 

أكّدت مصادر لبنانية رفيعة المستوى أنّ الحكومة اللبنانية اتخذت قرارا بالاستقالة مساء الاثنين، فيما يترقب اللبنانيون كلمة رئيس الوزراء حسان دياب لإعلان القرار رسميا.

وفي وقت سابق من الاثنين، قررت الحكومة اللبنانية إعادة عقد اجتماعها في السراي الحكومي بعد أن كان من المفترض عقده في قصر بعبدا. كما تغير جدول أعمال الجلسة مع الاستقالات المتتالية للوزراء والضغط لمزيد من الاستقالات.

وقدّم وزير المالية غازي وزني الاثنين استقالته من الحكومة، وفق ما أفاد مصدر وزاري وكالة فرانس برس، في خطوة هي الرابعة من نوعها عقب انفجار مرفأ بيروت الضخم الذي أوقع نحو 160 قتيلا وأكثر من ستة آلاف جريح ودمارا هائلا.

وسبق وزني كل من وزيرة العدل ماري كلود نجم ووزير البيئة دميانوس قطار ووزيرة الإعلام منال عبد الصمد على خلفية غضب شعبي عارم يطالب بإسقاط كل التركيبة السياسية في البلاد.

وتتألف الحكومة من 20 وزيرا، وبموجب القانون، لا بد من استقالة أكثر من ثلث أعضائها لتسقط حكما.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا