عرب الهيب: اتهام احمد هيب (62 عاما) بقتل زوجته نورا بحجارة الرحى خلال نومهانتنياهو يأمر بالترويج لبناء أكثر من 5000 وحدة استيطانية بالضفةبالڤيديو... اندلاع حريق هائل في مصنع بمنطقة عكا دون وقوع اصاباتقادة ورؤساء الدول: حل الدولتين أساس الاستقراركورونا في العلم: أكثر من 32.7 مليون إصابة وأميركا تتصدر قائمة الإصابات والوفيات
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

لجنة مكافحة حوادث العمل برئاسة النائب أسامة السعدي تعقد جلستها الأولى حول موضوع السقايل والمعايير الأوروبية

 

التأمت ظهر اليوم اللجنة الفرعية مكافحة حوادث العمل برئاسة النائب اسامة السعدي (العربية للتغيير- القائمة المشتركة) بمشاركة نائب وزير العمل والرفاه الاجتماعي، مشولم نهاري، التي ناقشت قضية الاصلاحات فيمجال السقايل وعدم تنفيذ الاتفاق الذي أبرم بين وزارة العمل ونقابة العمال قبل عام من اليوم، ولم ينفذ بسبب عدم وجود أي مختبر لفحص السقايل وفق المعايير الأوروبية.

وقد شارك في اللجنة نواب عن القائمة المشتركة، عايدة توما، عوفر كسيف، هبة يزبك،جابر عساقلة، سامي ابو شحادة وسندس صالح، ممثلين عن الأقسام التي تعنى بشؤون البناء وأمان العمال في وزارة العمل والرفاه الاجتماعي، ممثلين عن معهد المعايير، ممثلين عن نقابة العمال (الهستدروت)، وممثلين عن جمعيات حقوقية ومهنية تعمل في مجال حوادث العمل.

في بداية الجلسة أكد نائب الوزير نهاري، على ضرورة توفير بيئة آمنة للعمال في ورشات البناء من خلال التأكد من سلامة المعدات في ورشات البناء، وأهمها السقايل التي من خلالها يعمل عمال البناء على ارتفاعات كبيرة.

أكد السعدي على خطورة الوضع القائم من خلال المعطيات التي تشير على ارتفاع كبير ومقلق في حوادث العمل خاصة في ورشات البناء، حيث أنه وفي ذات الوقت الذي تجتمع فيه اللجنة تم الاعلان عن وفاة العامل رقم ٣١ لهذا العام، ومن الضروري إيجاد منظومة عمل نهائية بمشاركة جميع الجهات المسؤولة من الوزارة، معهد المعايير، مؤسسات وجمعيات تعمل في هذا المجال، من أجل محاولة منع الحادث القادم.

في سياق الجلسة استمع رئيس اللجنة النائب أسامة السعدي إلى جميع الجهات بهدف التوصل الى العوائق التي تقف أمام تنفيذ الاتفاق وبناء مختبر مخصص لفحص السقايل في البلاد، هذا وبعد عرض جميع المعطيات، وجه النائب اسامة السعدي ونائب الوزير نهاري نقد حاد لمعهد المعايير الذي يتقاعس في اتمام قضية الاصلاحات التي يجب أن تتم وفق المعايير التي يقرها المختبر المخصص، حيث ألزم النائب السعدي معهد المعايير بتقديم ورقة عمل رسمية ومفصلة تشرح موقف المعهد من عدم اتمام القسم الأساسي من هذه القضية والمتعلق بهم تحديداً.

في نهاية الجلسة بارك نائب الوزير نهاري هذه الجلسة الهامة برئاسة النائب أسامة السعدي الذي يديرها بمهنية عالية ويعمل بكل جهد من أجل الحفاظ على حياة العمال في أماكن عملهم وخاصة في ورشات البناء.

واختتم السعدي الجلسة بأنه سيتم الإعلان عن جلسة إضافية في القريب العاجل من أجل اتخاذ قرارات حاسمة في هذه القضية.

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا