لماذا تختلف شخصيات الناس.. وهل هي ثابتة أم يمكن تعديلها؟عرب الهيب: اتهام احمد هيب (62 عاما) بقتل زوجته نورا بحجارة الرحى خلال نومهانتنياهو يأمر بالترويج لبناء أكثر من 5000 وحدة استيطانية بالضفةبالڤيديو... اندلاع حريق هائل في مصنع بمنطقة عكا دون وقوع اصاباتقادة ورؤساء الدول: حل الدولتين أساس الاستقرار
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

بنك اسرائيل: ارتفاع المخاطر التي تهدد الاقتصاد إلى درجة عالية

 

اعلن بنك اسرائيل اليوم ان المخاطر التي تهدد استقرار الاقتصاد الاسرائيلي والنظام المالي ارتفعت من متوسطة الى عالية. الموجة الثانية من الفيروس تخبأ بداخلها مخاطر اعلى من سابقتها، بل انها أكثر السيناريوهات خطورة حتى الان.

وقبل اسبوع نشر المحاسب العام في وزارة المالية الاسرائيلية، معطيات بموجبها ان العجز المالي للدولة قفز الى 7.2% ويقف حاليا على 70 مليار شاقل - تقريبا ثلاثة اضعاف مما كان عليه بالفترة المماثلة من العام السابق، والتي كانت 24 مليار شاقل، كما انخفضت مدخولات الدولى بـ32 مليار شاقل، بسبب تقليص جباية الضرائب ومخصصات التأمين الوطني.

ونشرت وزارة المالية توقعات متشائمة، وبموجبها فان نسبة البطالة في اسرائيل لن ترجع كما كانت قبل الازمة الا بعد 5 سنوات. وانه في عام 2025 تقريبا ستنجح اسرائيل بتحسين اقتصادها الذي تضرر بشكل كبير من الازمة وفقط في هذا ستكون العودة الى التشغيل الكامل، وايضا وفقا لتوقعات وزارة المالية فان النمو السلبي في عام 2020 سيتراوح ما بين 5.9% حتى 7.9%.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا