عكا: الف الف مبروك... الطالبه اسيل قدوره تتميز بعلاماتها وتفوز بشهادة التفوق من وزارة المعارفعكا: ميناء عيسى العوام سنوات السبعينات... بناية الجمرك على اليمين وجدران خان العمدان على اليسارماحش تفتح تحقيقا في سلوك الشرطة خلال مظاهرة أم الفحم بعد اصابة عشرات المواطنينروسيا تكثف البحث عن رفات الجاسوس إيلي كوهين بدمشقارتفاع مؤشر نقل العدوى في البلاد... 1429 حالة جديدة بالكورونا أمس السبت
http://akkanet.net/Adv.php?ID=88293

12 معلومة ينبغي أن تعرفها قبل السفر إلى بلغاريا

 

ربما لا يهتم بها الكثيرون، ولكنها واحدة من أجمل بلدان أوروبا التي تستحق الاكتشاف والزيارة للاستجمام بين أجمل السواحل والانغماس في ثقافة عريقة يمتد تاريخها إلى عام 681م، إنها بلغاريا حسناء السياحة الأوربية، التي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي.

1. متى تذهب؟

يقول الخبراء أن أفضل وقت للسفر إلى بلغاريا يبدأ مع موسم الصيف إلى الخريف، فهذا هو الوقت المثالي من العام للتنزه وحضور الاحتفالات والمهرجانات، ويقال أن سبتمبر هو أفضل الشهور للسائحين لزيارة عجائب بلغاريا الخفية والاستمتاع بها.

2. ماذا ترى؟

تقدم بلغاريا لزائريها الكثير من الأنشطة، بداية من الشواطىء الرائعة كشاطئ ساندي والخلجان الأكثر روعة في أوروبا مرورا بالاستمتاع بالحياة البرية وركوب الخيل، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخصبة والخلابة.

كما تعج بلغاريا أيضا بالمعالم التاريخية المشوقة للزوار والسيائحين، بما في ذلك محمية مادارا التاريخية والأثرية، والتي تضم فارس مادارا وهو نقش موجود على صخرة كبيرة منذ العصور الوسطى المبكرة، وقد تم إدراجه في عام 1979 تم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونيسكو، بالإضافة إلى الكهف الكبير والكهف الصغير الذي اكتشف فيه بعض المقتنيات التي كانت تعود لحياة الإنسان البدائي.

كما يعد دير ريلا من رموز بلغاريا ومن مقاصدها السياحية المفضلة، إذ بنى في 1830 ويحتوي على 1200 من الجداريات الرائعة.

3. الحياة الليلية

تمتلك بلغاريا العديد من سبل الترفيه ليلا في الهواء الطلق بين أجمل المطاعم والمأكولات اللذيذة، والموسيقى التقليدية الرائعة التي ستطرب أذنيك في كل مقهى أو مكان عام تقوم بزيارته.

4. التاريخ

تأسست بلغاريا في عام 681، وبالمقارنة مع البلدان المجاورة لها تعد واحدة من أقدم الدول في أوروبا، ولذا فمنذ اللحظة الأولى لزيارتك ستشعر بأنك أمام ملحمة تاريخية مذهلة تستحف الاكتشاف خاصة فيما يتعلق بالأثار الرومانية القديمة، هذا فضلا عن شهرة بلغاريا كوجهة ساحلية رائعة نظرا لموقعها المتميز على البحر الأسود، وهو الأمر الذي يجذب آلاف السيائحين سنويا.

5. رخيصة جدا

يقول السائحون عن بلغاريا إنها واحدة من أرخص الدول الأوربية، ويؤكدون على أنها وجهة مثالية لأصحاب الميزانيات المحدودة، حيث توفر أماكن الإقامة والوجبات المختلفة بأسعار معقولة بالمقارنة مع جيرانها من الدول.

6. اللغة

اللغة الرسمية هي البلغارية والتي يتحدث بها حوالي 84.8% من سكان البلاد، وهي إحدى اللغات السلافيية الجنوبية.. أبجديتها سيريلية الأصل ويبلغ عدد حروفها تسعة وعشرون حرفا.

7. إنها آمنة

إذا تجولت في بلغاريا خلال الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل لن تشعر بخطورة حقيقية كما يؤكد السائحون، خاصة إن كنت في بلوفديف وصوفيا. ولكن بالطبع يجب عليك أن تأخذ الاحتياطات المعتادة وتتجنب الأجزاء النائية من المدن، وأن تأخذ حذرك من المتسولين والنشالين في الأماكن العامة.

8. السياحة العلاجية

تشتهر بلغاريا بالسياحة العلاجية بشكل كبير ولا ينافسها في ذلك إلا عدد قليل من البلدان الأوربية، وذلك مع وفرة وتنوع المياه المعدنية الحرارية وكذلك المنتجعات الصحية، وتعتبر مدينة فيلينغراد البلغارية هي عاصمة السبا في شبه جزيرة البلقان.

9. الرياضات الشتوية

بلغاريا هو في الواقع بلد جبلي إلى حد ما، بما في ذلك جبال البلقان وجبال رودوبي وجبال ريلا وبيرين، ومن ثم فقد أصبحت بلدا مثاليا لممارسة الرياضات الشتوية، فقد تكون على لائحة وجهاتك الشتاء المقبل.

10. وسائل النقل

تمتلك بلغاريا شبكة نقل جيدة، فهناك حافلات تخدم معظم المدن الكبيرة في البلاد، و هناك أيضا خطوط الحافلات الدولية إلى معظم العواصم الأوروبية والمدن الأوروبية الأخرى.

كما تخدم شبكة السكك الحديدية جميع الأماكن المأهولة بالسكان بشكل أكبر في بلغاريا وهي مريحة عموما. ويمكنك الحصول على التذاكر من محطات السكك الحديدية، ومن مكاتب النقل في المدن والبلدات المختلفة.

11. تضم أقدم مدن أوروبا

بلغاريا هي موطن لأقدم مدينة مأهولة في أوروبا؛ بلوفديف ليس فقط الأقدم في أوروبا، ولكن سادس أقدم مدينة في العالم بأسره.

12. أقدم ذهب في العالم ببلغاريا

تم العثور على أقدم الذهب في العالم في بلغاريا. وعثر عليه في كنز في مدينة فارنا ويعود تاريخه إلى أكثر من 6000 سنة.

 









 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا