اصابة مشتبه باطلاق نار على بنك بجراح خطيرة وشابة بجراح متوسطة خلال عملية للشرطة في المغارعكا: بالڤيديو... حريق في بنك مركنتيل وطواقم الاطفاء تعمل على اخماد النيرانالإمارات تقترب من شراء أسهم في بيتار القدس أكثر أندية إسرائيل عنصريةجديدة المكر: اطلاق وابل من الرصاص على فرعين لبنك لئومي ومركنتيلرام الله: 11 حالة وفاة و 634 إصابة جديدة بالكورونا
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

القائمة المشتركة تجند ثلاثين نائبًا من اجل تأليف لجنة تحقيق رسمية بفشل الحكومة بمعالجة جائحة كورونا

 

ايمن عودة: ببداية الاسبوع القادم سنصل الى نحو 48 توقيعًا

 

جمع النائب أيمن عودة بأسم القائمة المشتركة نحو ثلاثين توقيعًا من نواب المعارضة للتوقيع على عريضة تطالب الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق رسمية بفشل الحكومة معالجة جائحة كورونا، ومن المتوقع ان يصل عدد الموقعين على العريضة المطالبة بلجنة التحقيق الرسمية نحو 48 نائبًأ.

وجاء في العريضة التي ستقدمها القائمة المشتركة للحكومة:"ادى فشل الحكومة في التعامل مع انتشار فيروس كورونا إلى أن تصبح دولة إسرائيل واحدة من أكثر الدول المعدية في العالم. بينما في بقية العالم ، الذي يعاني أيضًا من نفس الوباء الصحي - الاقتصادي - الاجتماعي - ، تمكنت البلدان من كبح انتشار الموجة الثانية من تفشي الطاعون وتعزيز اقتصادها ، فإن معدلات الإصابة بالمرض في إسرائيل هي الأعلى في العالم ؛ معدل البطالة من بين أعلى المعدلات في العالم (19٪).

واردف عودة في العريضة:" بحسب تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (oecd) اسرائيل لم تكن مستعدة لوباء كورونا. اضافة الى تقرير لستة باحثين من الجامعة العبرية في القدس وهداسا (من الأسبوع الماضي) الذي يؤكد فشل إسرائيل في استمرار وقف الموجة الثانية التي حدثت نهاية شهر تموز ، مما حولها إلى ارتفاع حقيقي ودائم في العدوى والاعتلال في المستشفيات ... يكون منحنى المتوفى أكثر حدة وأعلى من حيث الكمية من الموجة الأولى."

وقال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة:" هذه الحكومة التي أقيمت تحت الحجة الكاذبة وهي مكافحة جائحة كورونا تثبت من جديد انها حكومة فاشلة اقيمت فقط من اجل انقاذ نتنياهو من المحاكمة ولن تستطيع مساعدة المواطنين بأصعب الازمات الاقتصادية، الصحية والاجتماعية."

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا