اصابة مشتبه باطلاق نار على بنك بجراح خطيرة وشابة بجراح متوسطة خلال عملية للشرطة في المغارعكا: بالڤيديو... حريق في بنك مركنتيل وطواقم الاطفاء تعمل على اخماد النيرانالإمارات تقترب من شراء أسهم في بيتار القدس أكثر أندية إسرائيل عنصريةجديدة المكر: اطلاق وابل من الرصاص على فرعين لبنك لئومي ومركنتيلرام الله: 11 حالة وفاة و 634 إصابة جديدة بالكورونا
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

الهجمات الالكترونية ضد إسرائيل ستصل إلى أحجام كبيرة جدًا

 

 

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية
كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" أمس الخميس، أن إسرائيل من أكثر الدول التي تتعرض إلى هجمات الكترونية، وتواجه خلالها أعداءً من كافة الأصناف- التقليديين، وأيضًا أولئك القابعين فقط في عالم التكنلوجيا، مثل المنظمات الاجرامية أو من دول بعيدة مثل كوريا الشمالية.

وقال رئيس وحدة السايبر الإسرائيلية، يجئال اونا، في المقابلة الخاصة مع الصحيفة عن "تعاون وثيق مع دول الخليج، وأن جهات معادية حاولت سرقة معلومات هامة من سفارة إسرائيلية".

وأضاف، أن العاملين في الوحدة التي يرأسها "ينشطون على مدار الساعة ضد هجمات تشنها دول أعداء، منظمات، وأيضا قراصنة عاديون يريدون تشويش الحياة العادية في البلاد، وسرقة معلومات حساسة ولإجبار شركات وبنوك على دفع مبالغ مالية كبيرة لتسليم هذه المعلومات".

وأوضح: أن الناس العاديون لا يدركون حجم وقوة التهديد السيبيراني، هو موجود في كل مكان، مضيفًا، أن الهجمات الالكترونية ضد إسرائيل يمكن أن تتضاعف وتتكثف العام القادم، وأنها ستصل إلى احجام كبيرة جدًا، وأنها تضاعفت منذ انتشار أزمة كورونا "لان الجميع يعملون من البيت باستخدام منصات رقمية". مشددًا على أن العالم الآن منخرط بعمق في حروب السايبر.

وأشار اونا إلى التعاون الوثيق بين إسرائيل والإمارات بهذا الخصوص وعلى قدرة إسرائيل توفير القدرة والأدوات والمعلومات للإمارات لإيجاد حلول لكافة المشاكل التي يواجهونها بمجال السايبر.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا