عكا: تبادل اطلاق نار بين الشرطة وشاب عربي واصابته بجراح خطيرةرشقات صاروخية ضخمة على مطار رامون في ايلات ومدن المركزعطا الله حنا: مدينة القدس صامدة امام السياسات الاحتلالية ولن تتمكن اية قوة عاتية من النيل من...عكا: مجموعات يهوديه تحرض ضد المواطنين العرب وتدعوا للانتقام اليومالانتفاضة المقدسيّة على عتبات الأقصى والقيامة وحجارة الشيخ جرّاح وباب العامود تجذّر مرحلة...
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86017

آليات السلطات تهدم العراقيب للمرة الـ 178

 

في ظل الكورونا وحالة الطقس الحارة، هدمت آليات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، خيام أهالي قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف والمهددة بالتهجير في النقب ، وذلك للمرة الـ178 على التوالي، وذلك بعدما هدمتها في المرة الماضية يوم 27 أغسطس/آب الماضي.

وهذه هي المرة السابعة التي تهدم فيها السلطات خيام أهالي العراقيب المتواضعة منذ مطلع العام الجاري، بيد أن الأهالي يعيدون نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في ظل الأجواء الحارة ورغم جائحة كورونا في البلاد وهذه المرة في ظل الإغلاق الشامل.

وتواصل السلطات الإسرائيلية هدم قرية العراقيب منذ العام 2000 في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية لليأس وتهجيرهم من أراضيهم في القرية، التي تمّ مصادرة معظم الأراضي فيها في السنوات الأخيرة.
وتقوم السلطات بملاحقة أهالي العراقيب بأساليب مختلفة بينها دعوتهم للتحقيقات واعتقالهم، حيث تمّ مؤخرا إدانة الشيخ صياح الطوري ونجليه سيف وعزيز، بالإضافة إلى الناشط سليم الطوري وآخرين بعدة تهم بذريعة البناء بدون رخصة بزعم "الاستيلاء على أراضي الدولة".

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا