إسرائيل تطلب من جيشها التأهب لأي نشاط أمريكي ضد إيرانوزارة الصحّة: 9575 إصابة نشطة بفيروس كورونا- 165 حالتهم خطيرةهدايا ترامب وعطاياه لنتنياهو قبل الرحيل ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويعكا: اعتقال مشتبه (27 عامًا) بإطلاق النار على شاب (25 عامًا) من سكان المدينةنتنياهو: للأسف ذاهبون إلى انتخابات جديدة اذا لم يغير كحول لفان نهجه ويتعاون مع الحكومة
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

عكا: 88 مؤيد 0 معارض على قانون الامتيازات الضريبيه لمدينة عكا وبدعم القائمه المشتركه

 

#عكانت:

عكا: علم مراسل عكانت انه تم تمرير قانون إلغاء التمييز ضد مدينة عكا في الكنيست اليوم في القراءة الأولى بأغلبية مذهلة وهي 88 مؤيدًا (أربعة صوتوا يدويًا) مقابل 0 معارضة وبدعم كامل من القائمه المشتركه.
هذا وبعد عمل الطاقم مطولا من قبل رئيس البلدية وجميع أعضاء البلديه في مدينة عكا ، تمكنا من أن نشرح لأي شخص لا يزال مترددًا ، مدى الضرر في مدينة عكا والالتزام بتعديل قانون المزايا الضريبية لمنع هذا الضرر.
وقد دعم جميع اعضاء الكنيست بشكل غير مسبوق. وعبرت أغلبية مطلقة من أعضاء الكنيست عن دعمها للقانون وتفهمت المصلحة الوطنية في الحفاظ على مدينة عكا وسكانها.
رئيس البلدية شمعون لنكري قال: "أشكر جميع أعضاء الكنيست الذين صححوا الظلم. شكر خاص لعضو الكنيست ميشال شير الذي قاد القانون ، إلى رئيس الوزراء الذي أيد ، لعضو الكنيست جدعون سار ، للوزير دودي أمسالم ، لعضو الكنيست ميكي زوهار ، لعوديد فورير ، إلى رئيس اللجنة المالية موشيه غافني ، وإلى وزير المالية يسرائيل كاتس ، وإلى وزير العدل آفي نيسنكورن ، وإلى جميع أعضاء الكنيست والوزراء الذين أيدوا وروجوا للقانون ، وإلى جميع سكان عكا.
هناك قراءات أخرى أمامي وأتمنى وأدعو الله أن يمروا بسرعة ونجاح. سنبذل قصارى جهدنا لتعزيز واستكمال عمل التشريع في أقرب وقت ممكن! "

وقد دعم نواب القائمة المشتركة اليوم الاثنين، في الهيئة العامة للكنيست اقتراح قانون الامتيازات الضريبية لمدينة عكا والذي تم التصويت عليه بالقراءة الأولى.

وأكدت القائمة المشتركة أهمية القانون لأهالي مدينة عكا والفائدة التي ستعود على تحسين أوضاع السكان بما في ذلك المواطنين العرب الذين يعانون التضييق والاهمال الحكومي منذ سنوات.

وكانت القائمة المشتركة قد اشترطت حذف أحد الشروط المتعلقة بالاعتبارات الديمغرافية لمنح هذه الامتيازات والتي يشتم منها رائحة تمييز وعنصرية للاستمرار في دعم هذا القانون بالقراءات الثانية والثالثة.
وكان نواب القائمة المشتركة قد اشترطوا دعم اقتراح القانون باسقاط الاعتبار الديموغرافي من نص القانون والتزمت النائبة ميخال شير، مقترحة القانون، من على منصة الكنيست بحذف هذا البند في تحضير القانون في اللجنة للقراءات القادمة، وكما كان رئيس بلدية عكا شمعون لنكري اكد انه يرفض تسجيل هذا الاعتبار في نص القانون.

وشدد نواب القائمة المشتركة في خطاباتهم على أهمية منح الامتيازات الضريبية أيضًا للمدن والقرى العربية المجاورة لعكا مما يضمن استفادة لجميع سكان المنطقة بشكل متساو.

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا