عكا: ارتفاع مقلق... تسجيل 68 مصاب بالكورونا في مدينة عكالقاء نتنياهو ومحمد بن سليمان... كتب: شاكر فريد حسناطلاق النار على محلات في بيج كرمئيل وفروع للبنوك في ديرحنا وعرابة ونحف والرامةعكا: موقع عكانت يصدر الرزنامة السنوية لعام 2021 بحلتها الجديدة مع حملة اعلانات لا مثيل لهابعد اضراب عن الطعام دام 103 ايام : الاسير ماهر الاخرس حُر
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

كابينت كورونا يصادق على فتح نويديات الظهيرة لصفوف أول وثاني وصالونات الشعر والتجميل

 

صادق مجلس الوزراء المصغّر لشؤون كورونا (كابينت كورونا) على تجديد الدراسة في صفوف الأول والثاني بعد الدوام أي نويديات الظهيرة، اضافة الى السماح بفتح دور الض يافة (تسيميريم) ومختلف المصالح التجارية التي تستقبل زبونًا واحدًا فقط، أي يمكن لصالونات الشعر والتجميل استقبال زبون واحد فقط في الصالون كذلك من يوم الأحد.

وفي ظل الخلافات بين وزارات الصحة والمالية والتعليم، اجتمع مجلس وزراء كورونا اليوم (الاثنين) مرة أخرى لمناقشة المرحلة المقبلة من التسهيلات والخروج من الاغلاق. وفي نهاية الجلسة التي استمرت ست ساعات وافق الوزراء على اقتراح بفتح فصول ما بعد الدوام للصفين الأول والثاني بشكل مختلط وبدون كبسولات.

اضافة الى مصادقة مجلس الوزراء على افتتاح الأعمال التجارية بشكل "واحد لواحد"، اي استقبال زبون واحد في المحل التجاري، مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل، إلخ...

وكانت قد شهدت جلسة مجلس الوزراء المصغّر لشؤون كورونا (كابينت كورونا) أجواء صاخبة ومناقشات حادّة بشأن التسهيلات وتخفيف القيود المفروضة في البلاد في ظل جائحة الكورونا. وشهدت الجلسة خلافات ونقاشات مختلفة بشأن العودة للمدارس وتح سوق العمل، حيث يعترض وزير المالية يسرائيل كاتس على استمرار فرض القيود المشددة ويطالب ببدء فتح سوق العمل بشكل تدريجي، حيث تصرّ وزارة المالية على فتح المحلات التجارية في الشوارع.

من جانبه، يرفض يولي ادلشتاين، وزير الصحة، على عدم "الاستعجال" بالتسهيلات، ويرفض اعادة فتح المحلات التجارية في الشواره وسوق العمل، بحيث اقترح إعادة فتح محلات وصالونات التجميل، وكذلك محلات بيع الكتب والسماح بعودة تعليم القيادة أيضًا، اضافة الى فتح أماكن المبيت والضيافة (تسيميريم) ولكنه يرفض فتح المتاجر، وأكّد أنه سيصوّت ضد هذا الاقتراح في حال تمّ تقديمه للتصويت عليه.

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا