لقاء نتنياهو ومحمد بن سليمان... كتب: شاكر فريد حسناطلاق النار على محلات في بيج كرمئيل وفروع للبنوك في ديرحنا وعرابة ونحف والرامةعكا: موقع عكانت يصدر الرزنامة السنوية لعام 2021 بحلتها الجديدة مع حملة اعلانات لا مثيل لهابعد اضراب عن الطعام دام 103 ايام : الاسير ماهر الاخرس حُرالقدس: مصرع رجل بعد اندلاع حريق في عدة مستودعات
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

اكتشاف حبار وحيد من نوعه لأول مرة في أعماق المحيط بأستراليا

 


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --

التقط علماء معهد "شميدت" لأبحاث المحيطات مشاهد فيديو أكدوا أنها "نادرة جداً" لحبار يعد "الوحيد من جنسه"، ولم يتم ملاحظته من قبل على قيد الحياة في بيئته الطبيعية Credit: Schmidt Ocean Institute

وقال لوجان موك بونتينج، المتحدث باسم معهد "شميدت" للمحيطات، لموقع CNN بالعربية، إن نوع الحبار النادر يعرف باسم حبار "قرن الكبش" بسبب شكل صدفته الداخلية الحلزونية.

سفينة الأبحاث "Falkor" خلال رحلة استكشافية حول الحاجز المرجاني العظيم قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا Credit: Schmidt Ocean Institute

وتنجرف الأصداف المثيرة للاهتمام على الشواطئ في جميع أنحاء العالم، ولكن لم يسبق أن شوهد هذا الكائن على قيد الحياة في بيئته الطبيعة، وفقاً لما قاله بونتينج.

وبحسب ما قاله بونتينج، كانت هذه هي المرة الأولى التي يلاحظ فيها علماء الأحياء حبار قرن الكبش، أو حبار مضيء الذيل، عبر فيديو البث المباشر، مضيفاً "لقد بحثوا عنه منذ عقود".

وباستخدام كاميرا مثبتة على مركبة غواصة تعمل عن بعد، يطلق عليها اسم "SuBastian"، ويتم التحكم بها من غرفة التحكم بسفينة الأبحاث "Folkor"، التقط العلماء مشاهد نادرة للحبار وفقاً لما قاله بونتينج.

وأوضح بونتينج أن العلماء تمكنوا من رصد الحبار النادر، على عمق 816 متراً، لبضع دقائق فقط قبل أن يسبح بعيداً بطريقة عمودية بسرعة.

ويمكن العثور على هذا النوع من الحبار في جميع أنحاء العالم في درجات الحرارة الاستوائية وشبه الاستوائية، وفقاً لما قاله بونتينج.

ويرى بونتينج أنه على الأرجح لن يتمكن السياح من رؤية هذا النوع النادر من الحبار، بسبب ندرة رؤيته وتواجده في الأعماق.

 

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا