رئيسة حزب العمل الجديدة ميراف ميخائيلي: سأتحرك لإخراج وزراء حزب العمل من حكومة نتنياهوتسجيل 8667 اصابة جديدة بالكورونا خلال اليوم الاخير ونسبة الفحوصات الايجابية 9.8%مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي بادعاء محاولة تنفيذ عملية طعن قرب اريئيلالفنانة أسيل عمران تكشف سبب توقفها عن الغناءغزة: أزمة لقاحات الكورونا قد تؤدي إلى إطلاق الصواريخ على اسرائيل
http://akkanet.net/Adv.php?ID=87981

استطلاع يشير الى تدني فرص نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة

 

أشار استطلاع جديد نشرته وسائل اعلام اسرائيلية، تدني فرص رئيس الوزراء نتنياهو في تشكيل حكومة في الانتخابات المقبلة.

وبحسب الاستطلاع، يحصل الليكود لو جرت الانتخابات الآن على27 مقعدا، فيما سيحصل حزب "تكفا حدشاه"، برئاسة ساعر، على 17 مقعدا، وتحالف أحزاب اليمين "يمينا" برئاسة بينيت على 14 مقعدا، وحزب "ييش عتيد" برئاسة لبيد على 13 مقعدا، والقائمة المشتركة على 10 مقاعد.

وجاء في الاستطلاع يحصل حزب شاس على 8 مقاعد، وكتلة "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، كما يحصل حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد. ويستمر تراجع حزب "الإسرائيليين" برئاسة رون حولدائي ويحصل على 5 مقاعد.

وبحسب هذه النتائج، فإن كتلة برئاسة نتنياهو ومدعومة من الأحزاب الحريدية وحزب سموتريتش ستكون قوتها 46 عضو كنيست، ما يعني أنه حتى لو انضم بينيت إلى نتنياهو فإنه لن يدعم الأخير أكثر من 60 عضو كنيست.

وفيما حصلت أحزاب ساعر وبينيت ولبيد وليبرمان على 51 مقعدا، فإنه بحسب الاستطلاع، لو خاضت هذه الأحزاب الانتخابات بقائمة واحدة، فإنها ستحصل على 42 مقعدا.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا