بعد التحديث... واتساب يخسر ملايين المستخدمينشعفاط: اعتقال 18 مشتبهًا بالقاء زجاجات حارقة على الشرطةفاصل ونعود... بقلم: الأسير المؤبد كنعان كنعانعكا: الحاج محمد عكر ( ابو خالد ) في ذمة اللهجائحة الكورونا تضع التكنولوجيا موضع اختبار... هل طرق التعلم التقليدية انتهت؟
http://akkanet.net/Adv.php?ID=89084

عكا: الحاخام يشار والمتدينون اليهود يدعون لمقاطعة فرع المشهداوي في مدينة عكا

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان الحاخام يوسف يشار مع رئيس المجلس الديني عوفر كوهين وعدد من أعضاء البلديه رافائيل لوزون ونفتالي ريزنيكوفيتش وإيتامار سونينو وأوشري بدأوا بمحاربة والدعوه لمقاطعة فرع المشهداوي "كينج ستور" في مدينة عكا.

هذا ويذكر ان فرع المشهداوي افتتح مؤخرا في مدينة عكا مما أثار استياء العديد من المتدينين بادعاء، أن هذا الفرع ليس "كشير" ويفتح أيضًا يوم السبت.
ودعا الحاخام يوسف يشار إلى اجتماع لأعضاء البلديه المتدينون في مبنى المجلس الديني ، إلى جانب عوفر كوهين، رئيس المجلس الديني في عكا.
وتكاتف أعضاء مجلس المدينة الملتزمين كرجل واحد لغرض واحد بغض النظر عن انتمائهم السياسي من حزب أو آخر ، وناقشوا كيفية التصرف ضد فرع المشهداوي.

وتم الاشاره خلال الاجتماع إلى أن افتتاح هذا الفرع يعد انتهاكًا واضحًا للوضع البلدي القائم ، ودعا ممثلي البلديه إلى تكاتف الجهود والدخول في صراع طويل بشتى الطرق ضد هذا الفرع "حتى يفوز السبت" على حد تعبير الحاخام.

كما أصدر الحاخام خطابًا مشتركًا مع حاخامات آخرين في المدينة يدعو فيه الجمهور المحافظ إلى الامتناع عن الشراء من هناك حتى في أيام الأسبوع العاديه.
وبناء على طلب الحاخام ، كتب أعضاء البلديه رسالة إلى السيد شمعون لانكري ، رئيس بلدية عكا ، وبعد رسالتهم التقوا به ، وبالفعل أعرب رئيس البلدية عن استيائه من افتتاح الفرع يوم السبت ورغبته في المساعدة في الأمر.
وقال مكتب الحاخام "إن كل الطرق القانونية لمحاربة "الكشروت" بما في ذلك المظاهرات والدعاية الجماهيرية للسكان".

ورد مجمع المشهداوي جاء من قبل المسؤول عن النشر والاعلام السيد محمد نظمي الذي قال:"على ما يبدو فإن نجاح الفرع الجديد في عكا يثير الاحتقان لدى الآخرين المجمع في عكا ومنذ افتتاحه يلاقي إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور وحتى مضايقات مراقبي البلدية وقرارات الحاخامات لم تقلل من نجاحنا وسنستمر بإعطاء الخدمة الممتازة لزبائننا ان شاء الله"، كما قال.

 

 

رساله نحريضيه يتم تداولها بين سكان مدينة عكا....

 

 

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • الى متى هادا اتعنف الكلامي الغير لأق بجميع اشكاله وتصرفاته وماذا مع اصحاب الحانات في مركز. راسكو وغيره من اماكن ثانيه الملأنه باليهود الروس وغير الروس لشراء منتجات مختلفه صناعه خارجيه وغير (כשר )حسب ادعأهم وصراخهم الكاذب والمتخلف وفقط ضد العرب بأرزل الاشكال كما قيل -لا غنا لنا من اقتناهم من المشهداوي وغيره من اهلنا ومع كل هاذا فلهم ان يحترموا يوم السبت وقدسيته وبعده يحترمونا نحن

  • بلاش ما هني يشتروا في غيرهم بشتري!! بعدين شو خصימי חול ولشو الכפייה الاجبار كل واحد حر من وين يشتري

  • انا ساشتري من عند المشهداوي اسعار شعبية وابضائع أ أ

  • هدا الحكي من عند جماعه بعتتو يحكي عشان السعار منيحا في ناس ما تزبط معها هدا صحتين على القلبوب المشهداوي

  • يا عمي هادا الحاخام بيحكي عن يوم السبت أنو يوم سبت هادا يلي رب العالمين حرم عليهن يصطادو فيو وراحو حطو الشبكه يوم الجمعه ورجعو يحوشوها يوم الأحد يا عمي هدول لا بيعرفو الله ولا بيعرفو يوم بس شو بدك تعمل شعب حاسد حاقد لأنو المشهداوي مسلم والله فثحها عليه ميا الدباح بفتح يوم سبت يا ترى شو ألي غير . مشهداوي أذا معك الله ما تهكل هم . بسم الله الرحمان الرحيم (وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به مي يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم ) صدق الله العظيم وخسء الحاقدون

اترك تعليقا