شعفاط: اعتقال 18 مشتبهًا بالقاء زجاجات حارقة على الشرطةفاصل ونعود... بقلم: الأسير المؤبد كنعان كنعانعكا: الحاج محمد عكر ( ابو خالد ) في ذمة اللهجائحة الكورونا تضع التكنولوجيا موضع اختبار... هل طرق التعلم التقليدية انتهت؟اتهام شاب عربي بالاعتداء على زوجته بسوق في نتانيا
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

عطا الله حنا: نحذر من خطورة الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلالية في القدس مستغلة اغلاقات جائحة الكورونا

 

القدس –

حذر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم من الاجراءات الاحتلالية المستمرة والمتواصلة في مدينة القدس وخاصة في ظل وباء الكورونا حيث ابتدأت حفريات في البلدة القديمة من القدس لا نعلم ما هو الهدف منها ولكن من الواضح انها تندرج في اطار سياسة ممنهجة هادفة للنيل من هوية القدس وتاريخها وتراثها وعراقتها وتهميش واضعاف بعدها الفلسطيني والحضور الفلسطيني الاصيل والعريق فيها .
ان كل هذا يحدث في القدس في ظل صمت دولي وحالة عربية مترهلة نتمنى ان تتبدل وان تتغير الى ما هو افضل .
القدس في خطر شديد وكما تُستهدف المقدسات الاسلامية تُستهدف ايضا اوقافنا المسيحية بوسائل مختلفة ومتعددة وعبر ادوات وجدت من اجل القيام بهذه المهام القذرة.
القدس في خطر شديد ونتمنى ان يكون هنالك تحرك فلسطيني وعربي ودولي يرقى الى مستوى المسؤولية وخطورة الوضع الذي تمر به المدينة المقدسة .
ان ما يحدث في القدس انما هو امتهان لتاريخنا وكرامتنا وتطاول على المسيحيين والمسلمين ومقدساتهم واوقافهم وعراقة وجودهم في هذه المدينة المقدسة ، ولذلك وجب ان يكون هنالك تحرك هادف للحفاظ على هذه المدينة المقدسة والتي هي امانة في اعناقنا جميعا .
لا تتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها ومن واجب كل انسان حر في هذا المشرق وفي العالم ان يكون منحازا للقضية الفلسطينية بشكل عام ولمدينة القدس بشكل خاص وهي مدينة ايماننا وحاضنة اهم مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية .

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا