رصد بقعة نفطية ضخمة على بعد حوالي 150 كيلومتراً تهدد شواطئ البلاد بكارثة بيئية جديدةحدث في مثل هذا اليوم... 1 مارسالقدس: سائق عربي حاول الهرب من هجوم للحريديم عليه فدهس شاباً حتى الموتزعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش: لا خيار أمام إسرائيل سوى العودة إلى قطاع غزةكورونا في البلدات العربية: ثلث المواطنين تلقوا التطعيم وارتفاع عدد الإصابات خلال الأسبوع الأخير
http://akkanet.net/Adv.php?ID=87981

بالڤيديو... صيادو عكا: إسرائيل تريد تهجيرنا حتى عن البحر

 

#عكانت - الجزيره

عكا: اتهم صيادون فلسطينيون بمدينة عكا الحكومة الإسرائيلية بفرض عمليات تهجير غير مباشرة على صيادي عكا.

وقالوا في تصريحات للجزيرة مباشر، إن القوانين التي فرضت على الصيادين بشكل عام في فلسطين مقيدة لعملية الصيد إلا أنها في عكا كانت أشد صرامة.

وأشاروا إلى أن الحكومة الإسرائيلية فرضت قيودا تعيق أي عملية صيد، بجانب شروط مشددة على نوعية الشباك التي يستخدمونها في الصيد.

وعن نوعية القيود التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية، أشار الصيادون إلى سكب مواد كيمائية في البحر مما دفع السمك إلى الهروب من ساحل عكا بعدما كان يعرف في الماضي بـ”ذهب العالم”، بجانب تحويل الساحل إلى مسابح ونواد للصيد الرياضي “في محاولة لتهجيرنا عن مهنتنا كما يحاولون تهجيرنا من مدننا”، على حد قولهم.

وأشاروا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تسمح لهم إلا بالصيد في مساحة لا تتجاوز 7 كيلو مترات خلف عكا، مما أعاق عملية الصيد وأدى لمشهد ركود عملية الصيد وتوقف المراكب عن الحركة.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا