شاهدوا... لحظة مقتل الشقيقين شافع وصلاح ابو حسين من باقة في طولكرممشروع قانون أمام الكونغرس يربط المساعدات الأميركية لإسرائيل باحترام الحقوق الفلسطينيةالجولان: مصرع شاب ثلاثيني غرقًا في إحدى المحمياتعكا: صوره قديمه لساحة سجن عكا وجامع الانوار (الجزار) في الخلفإحتراق مركبة جمع النفايات التابعة للمجلس المحلي في بسمة طبعون
https://www.facebook.com/pg/akkanet.net/posts/?ref=page_internal

قطر تتعهد بتوفير 60 مليون دولار لتمويل أنبوب غاز لغزة

 

تعهدت قطر بتوفير 60 مليون دولار والاتحاد الأوروبي بعشرين مليون يورو (24 مليون دولار)، لتمويل أنبوب غاز من إسرائيل إلى محطة توليد الكهرباء بقطاع غزة، وفق بيان صدر عن حكومة رام الله، الأربعاء.

ووفق البيان، جاء التعهد القطري الأوروبي خلال اجتماع افتراضي، عقد الأربعاء، ضم رئيس حكومة رام الله محمد اشتية ورئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة محمد العمادي وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين بورغسدورف.

وأكد اشتية، في البيان، على أهمية المشروع، "الذي يهدف لنقل الغاز إلى قطاع غزة من (إسرائيل) لتزويد محطة توليد الكهرباء في القطاع، بما يساهم في توفير قدرة كهربائية أعلى، وانتظام للتيار في قطاع غزة، وحل مشكلة الكهرباء في غزة جذرياً".

وناقش اشتية والمسؤولان القطري والأوروبي، خلال الاجتماع، خطط تطوير محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة وتحويلها للعمل على الغاز، بحسب البيان. ويعاني قطاع غزة من أزمة نقص حادة في الكهرباء، وتبلغ حاجته نحو 500 ميغاواط يتوفر نصفها فقط، 120 ميغاوات منه تستورد من إسرائيل. ومحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة تعمل بالديزل مرتفع الكلفة، وتزود القطاع بنحو 60 ميغاواط فقط، من أصل 140 ميغاواط طاقتها الإنتاجية كاملة.

المصدر / فلسطين أون لاين

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا