شاهدوا... لحظة مقتل الشقيقين شافع وصلاح ابو حسين من باقة في طولكرممشروع قانون أمام الكونغرس يربط المساعدات الأميركية لإسرائيل باحترام الحقوق الفلسطينيةالجولان: مصرع شاب ثلاثيني غرقًا في إحدى المحمياتعكا: صوره قديمه لساحة سجن عكا وجامع الانوار (الجزار) في الخلفإحتراق مركبة جمع النفايات التابعة للمجلس المحلي في بسمة طبعون
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-1925321200380548.jpg

ما هي أسباب ظهور الكلف على البشرة؟

صورة توضيحية 

عوامل كثيرة ومتنوعة تسبب ظهور الكلف على البشرة، وهنا من المهم جدًا التحقق من الأسباب من أجل السيطرة عليها والبدء بعلاج المشكلة بشكل صحيح.

في حالة الحمل، يمكن أن يحدث الكلف من زيادة الهرمونات. أيضًا، أولئك الذين يتناولون موانع الحمل الهرمونية (ومن الواضح بعد ذلك يتوقفن عند الحمل) هن أيضًا معرضات لخطر أكبر.

بصرف النظر عن المحفزات الهرمونية، قد يحدث الكلف أيضًا بسبب التعرّض لأشعة الشمس. التعرّض لأشعة الشمس بكثرة يمكن أن يسبب الكلف لأن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر على الخلايا التي تتحكم في الصبغة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتفاقم الكلف بسبب الحرارة والضوء المرئي، مما يعني أن واقي الشمس لن يحمي دائمًا. إلى ذلك، إن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة بالكلف، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية هرمون الاستروجين أو البروجسترون، والأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أو أمراض الغدة الدرقية.

إذا كنت تعانين من حالة الكلف الجلدية، فأنتِ لست وحدكِ. 90 في المائة من الأشخاص الذين يصابون بالكلف هم من النساء، مما يؤثر على ما يقدر بستة ملايين امرأة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. في حين أنه شائع، يمكن أن يسبب الكلف الضيق، حيث يظهر على شكل بقع بنية أو بنية رمادية اللون عادةً على الخدين أو الشفة العليا أو الجبهة أو الذقن. يتكرر تغيّر اللون عند النساء الحوامل، ويُطلق عليه "قناع الحمل". في حين أن الكلف لا يشكل مخاطر صحية، إلا أن ظهوره يمكن أن يؤدي إلى إزعاج. تعرّفي على الأسباب الحقيقية للكلف وكيفية علاجه.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا