تعرف على قصة مدفع رمضان.. كيف بدأت ومن صاحب الفكرة ؟شاهدوا... لحظة مقتل الشقيقين شافع وصلاح ابو حسين من باقة في طولكرممشروع قانون أمام الكونغرس يربط المساعدات الأميركية لإسرائيل باحترام الحقوق الفلسطينيةالجولان: مصرع شاب ثلاثيني غرقًا في إحدى المحمياتعكا: صوره قديمه لساحة سجن عكا وجامع الانوار (الجزار) في الخلف
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-1925321200380548.jpg

الروس يبتكرون (جلدا بشريا صناعيا) فريدا

 

 

أعلنت وزارة الاستثمار والصناعة والعلوم بمقاطعة موسكو، أن علماء معهد الفيزياء الحيوية النظرية والتجريبية، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ابتكروا نسيجا فريدا لتضميد الجروح.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي للوزارة، "هذا النسيج "الجلد الصناعي" يحمي مكان الإصابة من المؤثرات الميكانيكية الخارجية والعدوى المرضية، ويخلق ظروفا مثالية لنمو الخلايا، ويسمح بنفاذ الهواء وبخار الماء، ما يمنع جفاف وتبلل الجرح".

ويؤكد البيان، على أن هذا النسيج عبارة عن غشاء رقيق يوضع على مكان الجرح، حيث تنتقل خلاياه إلى داخل الجرح لتختلط مع خلايا جسم المصاب وتنشط عملية إنتاج الكولاجين للإسراع في التئام الجرح وتشكيل الندبة.

ويشير، إلى أنه بالإضافة إلى العلاج، يحمي هذا الغشاء الجرح من المؤثرات الخارجية ويلغي الحاجة للضمادات التقليدية، بفضل الرابط المطاطي الطبيعي (اللاتكس Latex).

المصدر: نوفوستي

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا