أنتوني بلينكن يحذر من استمرار الحرب على غزة دون خطة مسبقة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر مطلعة إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب خلال اجتماعهم اليوم الجمعة إن استمرار الحرب دون خطة واضحة المعالم بخصوص اليوم التالي للحرب يضع أمن إسرائيل في خطر وكذلك مكانتها الدولية.

وحسب المصادر وجه بلينكن في محادثات مغلقة لأعضاء مجلس الحرب قائلًا: “أنتم لم تفهموا بعد ما أحذر منه. حتى تفهموا ذلك سيكون الوقت متأخرًا”.

وحسب بلينكن فان استمرار إسرائيل في حربها يضعها أمام حرب استنزاف في القطاع ستصعب على إسرائيل المواصلة وتجعلها عالقة.

وذكر بلينكن حسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل في مسار الحرب الحالي غير قادرة على إزالة سلطة حماس وأن حماس ستبقى في السلطة وإما أن تتشكل حالة من الفوضى قد تنتج مزيد من “الأرهاب”.

وقالت المصادر إن رد نتنياهو على أقوال بلينكن كانت على النحو: “حال أن حدث ذلك سننشغل هناك مدة عشرات السنوات”.

وفي التصريحات العلنية جاء عن نتنباهو ما يلي: “اليوم التقيت بوزير الخارجية الامريكي بلينكن. واخبرته كم اقدر عملنا معًا لاكثر من خمسة اشهر، اي منذ بدء الحرب، وأخبرته ايضًا أننا ندرك ضرورة إجلاء السكان المدنيين من مناطق الحرب وبالطبع تلبية الاحتياجات الإنسانية لهم، ونحن نعمل لتحقيق هذه الغاية”. واضاف: “لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على بقية الفصائل هناك. وآمل أن نفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، ولكن إذا اضطررنا سنفعل ذلك بمفردنا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار